"أمانة عمان" تعفي المحلات التجارية وسط البلد وشارع الملك غازي من رسوم رخص المهن

محليات نشر: 2019-04-02 15:24 آخر تحديث: 2019-04-02 15:24
وسط البلد
وسط البلد
المصدر المصدر

وافق مجلس أمانة عمان اليوم على قرار مساهمة الأمانة بدعم مبادرة جلالة الملك عبدالله الثاني لتسديد الديون المترتبة على الغارمات من خلال التبرع بمبلغ 100 الف دينار لصندوق الزكاة. 

كما إتخذ المجلس في جلسته التي عقدت اليوم برئاسة امين عمان بالانابة المحامي حازم النعيمات قرارا بشطب كافة الرسوم التي تستوفى على رخصة المهن ورخصة الحرف والصناعات لصالح الامانة عن اصحاب المحلات التجارية الواقعة في شارع الملك غازي وسط البلد لعام 2019 . 

ويأتي القرار الذي تضمن اعادة الرسوم لأصحاب المحلات التي تم ترخيصها لعام 2019 إستجابة لاستدعاء مقدم من اصحاب المحلات التجارية في الشارع بسبب تأثرهم بأعمال إعادة تأهيل الشارع الجارية حاليا . 

كما وافق المجلس على شطب كافة الرسوم التي تستوفى على رخصة المهن ورخصة الحرف والصناعات لصالح امانة عمان لعامي ( 2019 ـــ 2020 ) عن اصحاب المحلات التجارية وسط البلد التي لحق بها اضرار بسبب السيول مع اعادة الرسوم لاصحاب المحلات المتضررة التي تم ترخيصها لعام 2019 . 


اقرأ أيضاً : أمانة عمان ترفع وتيرة العمل خلال فصل الربيع


وتشكيل لجنة لحصر المحلات التجارية المتضررة ورفع القرار الى دولة رئيس الوزراء ليقترن بالموافقة . 

ووافق المجلس على قرارات لجنة العطاءات بانشاء مبنى منطقة صويلح بكلفة مليون و230 الف دينار ، وانشاء مبنى منطقة وادي السير بكلفة مليون 388 الف دينار . 

وصادق على الامر التغييري رقم ( 9 ) للعطاء الخاص بتصميم وبناء وتشغيل نظام استخراج الغاز الحيوي من الخلية الرابعة . كما وافق المجلس على جدول المناقلات واقرار النتائج المالية وحساب القطع السنوي للسنة المالية المنتهية بتاريخ 31 كانون اول 2018 . 

وكذلك على توقيع إتفاقية دعم الانشطة الثقافية مع جمعية الاسرة البيضاء / منتدى الرواد الكبار لتمكين المنتدى القيام بمهامه ، وعلى مسودة الملحق المعدل للاتفاقية المبرمة مع الاتحاد النوعي لمزارعي الدواجن ، وعلى اسعار بدل الخدمات / الطبقات الجديدة المقدمة من دائرة نظم المعلومات الجغرافية

 كما وافق على صرف بدل فوات منفعة بواقع سبعة اضعاف الاجرة السنوية لكل عقد مبرم بين أمانة عمان ومستأجري المحلات الواقعة ضمن مجمع انطلاق وادي السير / الميدان وشطب مانسبته 95% من الاجور المستحقة على مستأجري المحلات ضمن المجمع . مع التاكيد على إخلاء وتسليم المحلات بحلول تاريخ 31ــ12 ــ2019 لتمكين الامانة من إحالة عطاء انشاء المجمع الجديد

 ووافق المجلس على قيام امانة عمان الكبرى بتأهيل المدخل الرئيسي لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين ( مدخل كبار الزوار والضيوف الرسمين ) والحديقة زراعياً .

 وأقر المجلس تعليمات تحديد الكثافة السكنية للابنية في منطقة السكن لمشاريع الاعمار ضمن حدود الامانة لسنة 2019 استنادا لاحكام المادة ( 53/ه ) من نظام الابنية والتنظيم في مدينة عمان رقم ( 28 ) لسنة 2018 وتعديلاته .

أخبار ذات صلة