بعد تعميم مثير للجدل.. "تربية العقبة" لـ "رؤيا": سنسحب كتاب التحذير بشأن "خطف الأطفال" الإثنين

الأردن
نشر: 2019-03-31 17:54 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
تحرير: إسماعيل عُباده
كتاب التعميم
كتاب التعميم

أكد مدير تربية العقبة الاستاذ جاسر الرواشدة، أن المديرية ستسحب كتاب التحذير من "خطف الاطفال" في مدينة العقبة غداً الإثنين، بعد جدل واسع  عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الكتاب.

وقال الرواشدة في تصريح لـ "رؤيا" مساء الأحد: إن المديرية كانت تقصد من كتاب التعميم توعية أولياء الأمور والمدارس من خطف الاطفال، ونقل هذه التوعية من خلالهم الى الطلبة، وتحذيرهم من أساليب الخطف .

واعترف مدير تربية العقبة، بعدم الصياغة "الصحيحة" لكتاب التحذير، مشيرا الى ان المديرية ستسحبه غدا.

ولفت الى ان خطف الاطفال لا يعد ظاهرة ، وانما المديرية كانت تهدف لتوعية الطلبة من وراء كتابها.


اقرأ أيضاً : قاتل الطفلة نيبال في الزرقاء .. كيف تملّك "مراهق" هذه الروح الشاذة والإجرامية؟


وكان تعميم مثير للجدل أصدرته مديرية تربية العقبة، قد انتشر الاحد، حول التحذير من خطف الاطفال بالعقبة، ولاقى تساؤلات كثيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

و طلبت مديرية تربية العقبة في تحذيرها من كافة المدارس الحكومية والخاصة التوعية وتقديم النصح والارشاد للأطفال والطلبة والأهالي عن خطر الاختطاف دون أن يبث الرعب والخوف في نفوسهم.

وبينت المديرية في كتاب لها عممته على مديري المدارس الحكومية والخاصة وقعه مديرها جاسر الرواشدة تحت عنوان “خطف الأطفال ظاهرة خطيرة ومرعبة” أن “مختلف مناطق المملكة شهدت بالفترة الأخيرة ازدياداً ملحوظاً في حالات اختطاف الأطفال أو محاولة اختطاف مما أدى إلى إثارة الريبة والقلق لدى المجتمع الأردني لأنها قد تصل في تصنيفها إلى وصف الظاهرة”.

صورة التعميم

أخبار ذات صلة

newsletter