طقس العرب: اشتداد الأمطار الغزيرة و زخات من الثلوج فوق المرتفعات الجنوبية العالية الاحد - فيديو

طقس نشر: 2019-03-31 08:39 آخر تحديث: 2019-03-31 09:22
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

 قال مدير العمليات في موقع طقس العرب، أسامه الطريفي إن المنخفض الجوي المصنف من الدرجة الثالثة يستمر تأثيره على المملكة نهار الأحد ويمتد حتى يوم غد الاثنين.

وأضاف خلال حديثه لبرنامج هذا الصباح الذي تبثه قناة رؤيا كما توالي درجات الحرارة انخفاضها، لتصبح دون معدلاتها العامة بحدود 5-7 درجات مئوية، حيث يكون الطقس بارداً وغائماً بوجه عام في عموم المناطق.

وبحسب الطريفي يتوقع هطول زخات من المطر على  أجزاء مختلفة من المملكة، تترافق بالرعد وتساقط زخات من البَرَد محلياً، مع احتمالية تساقط زخات متقطعة من الثلج فوق قمم مرتفعات الجنوب مع ساعات عصر الأحد.

ويتوقع أن يكون الطقس ليلة الأحد/ الاثنين بارداً بشكل لافت في عموم المناطق، وتضعف فرص هطول الأمطار مع بقائها واردة مع ساعات المساء الأولى.

مع ساعات بعد منتصف الليل، تعبر المملكة تدريجياً جبهة هوائية باردة، تعمل على تجدد هطول الأمطار وانتظامها في العديد من المناطق، هذه الأمطار تكون غزيرة أحياناً وتصحب بالرعد والبرق وزخات من البرد.

ويستمر التنبيه من تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه خلال الساعات القادمة، لتضعف قليلاً شدة الأمطار بعد ظهر اليوم، ويستمر هطول الأمطار بعد ذلك على فترات اليوم الأحد وحتى الثلاثاء.

 

أخبار ذات صلة