Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
واشنطن تقطع المساعدات عن دول في أمريكا الوسطى بسبب المهاجرين | رؤيا الإخباري

واشنطن تقطع المساعدات عن دول في أمريكا الوسطى بسبب المهاجرين

عربي دولي
نشر: 2019-03-31 07:38 آخر تحديث: 2023-06-18 15:10
مهاجرين - ارشيفية
مهاجرين - ارشيفية

أعلنت الولايات المتحدة أنّها قطعت المساعدات عن دول عدّة في أمريكا الوسطى يتّهمها الرئيس دونالد ترمب بعدم القيام بأي عمل لوقف تدفق المهاجرين إلى بلاده.

وقال متحدث باسم الخارجية الأمريكية إنه بناءً على تعليمات من وزير الخارجية مايك بومبو "نحن ننفّذ توجيهات الرئيس وننهي برامج المساعدات الخارجية للمثلّث الشمالي (لأمريكا الوسطى) للسنتين الماليتين 2017 و2018".

وأضاف "سوف نشرك الكونغرس ليكون جزءاً من هذه العملية".

وانتهت السنة المالية لعام 2018 قبل أشهر، لكن وزارة الخارجية لم تكشف كم من الاموال تم توفيرها  جراء هذه الخطوة، والتي يمكن أن تكون رمزية إلى حدّ بعيد.

ويشمل "المثلث الشمالي" كلاًّ من السلفادور وغواتيمالا وهندوراس والتي انطلق منها في السنوات الماضية آلاف المهاجرين هرباً من الفقر والعوز والعنف في محاولة لدخول الولايات المتحدة.


اقرأ أيضاً : أمريكا تعلق منح اللجوء لمن يعبرون الحدود بطرق غير شرعية


وفي السنتين الماضيتين تم تخصيص 1,3 مليار دولار لوزارة الخارجية كمساعدات رسمية لأمريكا الوسطى ذهب معظمها لهذه الدول الثلاث التي يحمّلها ترمب مسؤولية التغاضي عن قوافل المهاجرين.

كما اتّهم ترمب المكسيك بالفشل في كبح تدفّق المهاجرين الذين يدخلون الولايات المتحدة بطريقة غير مشروعة، وهدّد بإغلاق الحدود بين بلاده والمكسيك "الأسبوع المقبل" إذا لم تغيّر مكسيكو سلوكها هذا.

وفي كانون الأول/ديسمبر وافقت الولايات المتحدة والمكسيك على القيام باستثمارات كبيرة في "المثلّث الشمالي" وجنوب المكسيك، على أمل وقف تدفّق المهاجرين.

أخبار ذات صلة

newsletter