حفل تسليم جائزة مصباح السلام لعام 2019 للملك عبدالله الثاني- فيديو وصور

محليات نشر: 2019-03-29 13:56 آخر تحديث: 2019-03-29 19:01
حفل تسليم جائزة مصباح السلام لعام 2019 لجلالة الملك عبدالله الثاني
حفل تسليم جائزة مصباح السلام لعام 2019 لجلالة الملك عبدالله الثاني
المصدر المصدر

تسلم جلالة الملك عبدالله الثاني الجمعة  جائزة مصباح السلام لعام 2019، في مدينة أسيزي الإيطالية، تقديرًا لجهوده في تعزيز حقوق الإنسان والتآخي وحوار الأديان والسلام في الشرق الأوسط والعالم.

وألقى جلالة الملك كلمة خلال الفعالية، بحضور المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي وعدد من الشخصيات العالمية والقيادات السياسية والفكرية والدينية، استهلها بالطلب من الحضور الوقوف دقيقة صمت استذكارا لضحايا الهجوم الإرهابي على مسجدين بمدينة كرايست تشيرتش في نيوزيلندا منتصف الشهر الحالي، وجميع ضحايا الكراهية.

كما تضمنت الفعالية كلمة للمستشارة الألمانية ميركل التي فازت بالجائزة العام الماضي، إضافة الى كلمة للأب غامبيتّي.

وكانت الرهبنة الفرنسيسكانية قد أعلنت في 6 آذار منح الملك الجائزة، تقديرًا لسعيه لتعزيز حقوق الإنسان والتآخي والسلام في الشرق الأوسط والعالم، إضافة إلى جهود الأردن، بقيادة الملك، في استضافة اللاجئين.

وتُمنح جائزة مصباح السلام، بحسب القائمين عليها، لشخصيات عالمية تقديرًا لجهودهم في تعزيز السلام والعيش المشترك. ونال الجائزة، التي تأسست عام 1981، العديد من القادة السياسيين والدينيين، كان أبرزهم الرئيس البولندي السابق ليخ فاونسا، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس كولومبيا السابق والحائز على جائزة نوبل للسلام خوان مانويل سانتوس، والبابا فرنسيس، والبابا يوحنا بولس الثاني، والدالاي لاما، والأم تيريزا.

وكانت المنطقة شهدت تعزيزات أمنية كبيرة قبيل دخول جلالة الملك عبدالله إلى كاتدرائية القديس فرنسيس في ايطاليا، لتسلم الجائزة.

أخبار ذات صلة