عمر الرزاز يريد "تغيير عقلية" الشاب الأردني الباحث عن وظيفة حكومية

محليات نشر: 2019-03-28 14:57 آخر تحديث: 2019-03-28 17:25
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

 استقبل رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بدار رئاسة الوزراء اليوم الخميس، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مارك غرين والوفد المرافق الذي يزور المملكة حاليا .

واشار الدكتور الرزاز خلال اللقاء الذي حضرته وزيرة التخطيط والتعاون الدولي الدكتورة ماري قعوار والقائم بالأعمال في السفارة الأمريكية كارين ساساهارا ومدير مكتب الوكالة في الاردن جيم بارنهارت ، الى الشراكة الاردنية - الامريكية المتميزة والدور الذي تقوم به الوكالة في المملكة من خلال من مساهمتها في العديد من البرامج والمشروعات التي تخدم المجتمع الاردني .


اقرأ أيضاً : الرزاز: مستعدون لاستفتاء المحكمة الدستورية حول اتفاقية الغاز مع الاحتلال


ولفت الى ان العالم والمنطقة يشهدان تغيرات متسارعة على كافة الاصعدة ، ما يستلزم بالضرورة التفكير بايجاد خطط مستقبلية تأخذ بعين الاعتبار تلك التغييرات ، مشيرا في هذا الصدد الى ان الاردن استطاع من خلال الصدمات والاضطرابات السياسية التي شهدتها المنطقة من تعزيز منعته وقدراته على امتصاص واستيعاب آثار تلك التغيرات.

وبين الدكتور الرزاز ان لدى الحكومة خططاً لخلق فرص عمل حقيقية للشباب الأردني بالشراكة مع القطاع الخاص تأخذ بعين الاعتبار العمل على تغيير عقلية الشاب الاردني الباحث غالبا عن فرصة عمل في القطاع العام.

مشيرا الى ان هنالك العديد من المجالات التي يمكن العمل مع القطاع الخاص على تنفيذها بتشاركية وبالتعاون مع الوكالة .

من جهته ، ثمن غرين العبء الكبير الذي تحمله الاردن في استضافته لأعداد كبيرة من اللاجئين السوريين ، مبينا ان الوكالة وجدت في الاردن شريكا حقيقيا نفذت بالشراكة معه وما زالت العديد من البرامج المتعلقة بالمجتمعات المستضيفة واللاجئين السوريين.

واكد غرين مواصلة الوكالة دعمها للعديد من البرامج في كافة المجالات الصحية والتعليمية والاساسية لمساعدة المملكة ، خاصة في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة ولتعزيز التحالف المشترك دفاعاعن القيم التي تجمع البلدين الصديقين في نشر روح التسامح ونبذ خطاب الكراهية .

أخبار ذات صلة