إحباط تهريب 27 كغم ذهب بحوزة مسافران قدما للمملكة - صور

محليات نشر: 2019-03-28 12:24 آخر تحديث: 2019-03-28 12:30
من المضبوطات
من المضبوطات
المصدر المصدر

تمكنت كوادر الجمارك الأردنية العاملة في مركز جمرك مطار الملكة علياء الدولي/الركاب من إحباط تهريب ذهب بكمية إجمالية  تقدر في (27) كيلو منها، ذهب مشغول، وليرات ذهب بعدد (2996) ليرة ذهب عيار 22 ، وبعد الاشتباه بمسافرين أثنين قادمين للمملكة من بلدان مختلفة تم إخاضعهم للتفتيش الجسدي وحقائبهم الشخصية بشكل دقيق وجدت المهربات مخبأة في طريقة احترافية فنية.

 وعلى الفور تم تنظيم محضر ضبط أصولي في المهربات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، حيث قدرت الغرامات الجمركية المترتبة عليها بواقع (179) ألف دينار.


اقرأ أيضاً : الجمارك تشكل لجنة تحقيق بـ "فرض غرامة مالية على جائزة فاز بها مبدع أردني"


 وصرح مدير مركز جمرك مطار الملكة علياء الدولي/الركاب عميد جمارك فادي القضاة ان المسافرين الأثنين لم يقومان بالتصريح عما بحوزتهم من معادن ثمينة (الذهب) حسب قانون غسل الأموال رقم (46) لسنة 2007 ، فقد تم تنظيم قضية جمركية بحقهم لمخالفتهم التعليمات القانونية النافذة.

وأشاد مدير عام الجمارك الأردنية اللواء الدكتور عبدالمجيد الرحامنة بمدى الفراسة الجمركية العالية التي يمتع بها موظفي الجمارك بكافة مواقهم  بالكشف عن المهربات وتحديد أماكن وجودها وأحبطها، مما يساهم في حماية الاقتصاد الوطني من الأنشطة التجارية الغير مشروعة ، وردع كل من تسول له نفسه بامتهان عمليات التهريب وتجاوز القانون حيث سينعكس إيجابياً على إيجاد بيئة استثمارية آمنة.

أخبار ذات صلة