توقيت صيفي ومنخفض شتوي بامتياز يؤثر على الأردن لأيام .. تفاصيل

طقس نشر: 2019-03-28 12:05 آخر تحديث: 2019-03-28 14:18
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

 صرح مدير عام دائرة الأرصاد الجوية بأنه واعتباراً من صباح يوم السبت 30/3/2019 ستتأثر المملكة بمشيئة الله بكتله هوائية باردة مصاحبة لمنخفض جوي سوف يتمركز الى الجنوب من جزيرة قبرص.

 لذا تنخفض درجات الحرراة وتكون الأجواء ما بين غائمه جزئيا الى غائمة مع تساقط الأمطار في اغلب مناطق المملكة بما فيها مدينة العقبة ويتوقع في ساعات المساء والليل أن تكون الأمطار غزيرة مصحوبة بالرعد وتساقط حبات البرد مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

ومع تعمق الكتله الهوائية الباردة يوم الأحد فوق المملكة توالي درجات الحرارة انخفاضها وتكون الاجواء باردة وغائمة وماطرة في معظم المناطق بما فيها مدينة العقبة تكون الامطار غزيرة احيانا مصحوبة بالرعد وتساقط حبات البرد مما يؤدي الى تشكل السيول في المناطق المنخفضة والاودية ومع ساعات المساء الليل يتوقع تساقط زخات خفيفة من الثلج فوق قمم الجبال العالية خاصة الجنوبية من المملكة .

واضاف المومني بان يوم الاثنين تستمر الأجواء باردة وغائمه وماطره، تكون الأمطار غزيرة خاصة في فترة النهار مصحوبة بالرعد وتساقط حبات البرد مما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة وارتفاع منسوب المياه في مناطق تجمع المياه.

اما يوم الجمعة 29/3/2019 تغطي سماء المملكة كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة ، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من المطر في أنحاء مختلفة من المملكة بما فيها مدينة العقبة ، قد تكون في ساعات متأخرة من الليل غزيرة أحياناً في بعض المناطق ويصحبها الرعد، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، الرياح جنوبية غربية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتثير الغبار خاصة في المناطق الصحراوية.


اقرأ أيضاً : الارصاد: الشتاء يأبى المغادرة إلا بوداع يليق به "منخفض عميق قادم"


  لذا تحذر دائرة الأرصاد الجوية طيلة تأثير الحالة من :

-           تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المياه

-           خطر تدني مدى الرؤية الافقية  بسبب الغبار خاصة في المناطق الصحراوية .

-           خطر الانزلاق على الطرقات

-           خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض.

-           خطر شدة سرعة الرياح والهبات المرافقة لها .

أخبار ذات صلة