1.8 مليون دينار لتحسين صوف الأغنام

اقتصاد نشر: 2019-03-27 16:00 آخر تحديث: 2019-03-27 16:00
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

وقعت برنامج التعويضات البيئية، وبرنامج الامم المتحدة الانمائي، الاربعاء، اتفاقية لتنفيذ مشروع تعزيز انتاجية وجودة صوف الاغنام في البادية الاردنية.

ووقع وزير البيئة ووزير الزراعة المهندس إبراهيم الشحاحدة، وممثلة برنامج الامم المتحدة الانمائي البيئي في الاردن سارة اوليفيلا، الاتفاقية التي تستمر ثلاث سنوات، ويبلغ قيمة المشروع الاجمالية نحو 1.840  مليون دينار.

وقال الشحاحدة: إن الاتفاقية تهدف الى إعادة تأهيل الانظمة البيئية البرية في البادية الاردنية، وتأهيل المراعي وموارد المياه والحياة البرية في البادية الاردنية، وزيادة انتاجيتها وحماية الحياة البرية فيها بمشاركة المجتمعات المحلية للوصول الى التنمية المستدامة.

وأضاف أن الخطة التي ستنفذ لإعادة تأهيل المراعي وتحسين انتاجية الثروة في البادية، بينت ضرورة مساعدة المجتمع المحلي في إنشاء مشاريع ونشاطات انتاجية من شأنها تحسين دخلها، ومن اهمها جز صوف الاغنام وتحسين نوعيته وتسويقه بما يعود على مربي الاغنام في البادية بالفائدة. وأكد الشحاحدة أن أهم استراتيجيات المشروع، تحسين نوعية قص الصوف وفقا لمعايير السوق، وتوفير التدريب التقني والتوعية لمالكي المواشي على الممارسات الصحية والنظرية والتغذية التي تحسن جودة الصوف.

من جهته، اشارت اوليفيلا، الى ان المشروع يشكل تحولا اقتصاديا واجتماعيا وبيئيا في مناطق البادية الاردنية، ويسهم في الاستفادة من الموارد الطبيعية، وسيجري من خلاله استخدام افضل التكنولوجيات للتعامل مع الصوف بطريقة تؤمن الاستثمار في القطاع، ويساعد العاملين من ابناء البادية على تسويق منتجهم وفق احدث المواصفات المعمول بها.

أخبار ذات صلة