توجيهات ملكية بإرسال طاقم تعزيز طبي للمستشفى الميداني الأردني في غزة

محليات نشر: 2019-03-27 14:17 آخر تحديث: 2019-03-27 14:18
توجيهات ملكية بإرسال طاقم تعزيز طبي للمستشفى الميداني الأردني في غزة
توجيهات ملكية بإرسال طاقم تعزيز طبي للمستشفى الميداني الأردني في غزة
المصدر المصدر

بتوجيهات من جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم أوعز رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات إلى مدير عام الخدمات الطبية الملكية الأربعاء، بإرسال فريق طبي وتمريضي ومهن طبية متخصصة للمستشفى الميداني الأردني المتواجد في قطاع غزة.

ويأتي هذا التوجيه في إطار الجهود الملكية المستمرة لإغاثة أبناء الشعب الفلسطيني وتقديم الدعم لهم بكافة أشكاله، ولتعزيز القدرات الطبية في المستشفى الميداني ولتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى والمصابين، وإجراء التداخلات الجراحية اللازمة لهم في ظل الظروف التي يتعرض لها أبناء القطاع.

وتنفيذاً للتوجيهات الملكية قامت الخدمات الطبية الملكية صباح اليوم بإرسال طاقم طبي وتمريضي متكامل من أصحاب الخبرة والكفاءة في التعامل مع الإصابات، مكون من مستشارين وأخصائيين جراحة شرايين، جراحة صدر، جراحة دماغ وأعصاب، جراحة عامة، جراحة عظام، تخدير وإنعاش وعدد من الممرضين والفنيين، حيث كان في وداعهم مدير الخدمات الطبية الملكية بالإنابة العميد الطبيب شوكت التميمي.

وقال التميمي إن الطاقم الطبي الذي جاء بتوجيهات ملكية سيباشر عمله اليوم منذ لحظة وصوله إلى المستشفى الميداني، وسيعمل على تقييم الحالات المرضية للمصابين والمباشرة بتقديم الرعاية الطبية لهم وإجراء العمليات الجراحية المتخصصة.

وأضاف بأن الخدمات الطبية الملكية ومن خلال دوائرها واختصاصاتها ستكون في الأيام القادمة مستعدة لتنفيذ التوجيهات الملكية السامية والقيادة العامة للقوات المسلحة - الجيش العربي من خلال التواصل المستمر مع طاقم التعزيز الطبي والمستشفى الميداني في غزة، لتقديم الدعم الطبي لهم من مستلزمات طبية وعلاجات وكوادر طبية وتمريضية إضافية إذا استدعت الحاجة لذلك.

يشار إلى أن المستشفى الميداني الأردني في غزة والذي أمر جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم بإرساله ما زال يواصل تقديم الخدمة الطبية لأبناء قطاع غزة منذ عام 2009 ، وأنهى معاناة أكثر من 3 مليون مراجع من المرضى والمصابين هناك.​

أخبار ذات صلة