تعرف على أنواع الأرز وفوائده الغذائية

هنا وهناك
نشر: 2014-10-20 14:19 آخر تحديث: 2016-07-11 07:00
تعرف على أنواع الأرز وفوائده الغذائية
تعرف على أنواع الأرز وفوائده الغذائية

رؤيا - وكالات - على الرغم من أننا لا نتناول الأرز كطبق أساسى فى كل وجباتنا، إلا أن الأرز الأبيض يشكل جزءًا كبيرا من الوجبة الأساسية اليومية، ويشكل جزءا هاما من الطبق الشعبى الأكثر شيوعا فى مصر "المحشى".

ووفقا للموقع الأمريكى ليف سترونج والمهتم بشئون التغذية الصحية فإن الأرز الأبيض أقل فى القيمة الغذائية للأرز البنى والذى لا يزال يحتوى على القشرة، لكن على الرغم من ذلك فلا يزال يحمل الكثير من القيمة الغذائية للأصحاء، حيث إنه مصدر جيد للسعرات الحرارية لأن كوبا واحدا من الأرز الأبيض يحوى 205 سعرات حرارية.

كما أن الأرز يعد مصدرا جيدا للبروتينات والعديد من الفيتامينات والمعادن لكن يتميز الأرز البنى باحتوائه على مستويات أعلى من الفسفور والمغنسيوم، وهم من أهم المغذيات للهيكل العظمى، وكذلك السيلينيوم والمنجنيز وهم ممن أهم مضادات الأكسدة. مما يذكر أن الأرز 3 أنواع الأرز الأبيض العادى، والأرز الأبيض المعزز بالمواد الغذائية لتعويض الفقد نتيجة فقد القشرة البنية، والأرز البنى الطبيعى الكامل، ويختلف كل منهم فى مقدار السعرات الحرارية والمحتوى الغذائى لذا يوصى الخبراء بالانتباه لنوع الأرز الملائم لحالتك الصحية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter