توضيح من وزارة الصحة حول قيام اب بوضع برغي في سقف حلق ابنه

محليات
نشر: 2019-03-26 14:44 آخر تحديث: 2019-03-26 14:44
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

 اكدت وزارة الصحة أن الصورة المتداولة على بعض المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي حول قيام اب بوضع برغي باستخدام دريل في سقف حلق ابنه عارية عن الصحة .

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي انه تم التواصل مع مدير مستشفى الكرك الحكومي الدكتور معاذ المعايطه للوقوف على حقيقة هذه الصورة وبين ان ما التصق بحلق الطفل ليس الا قطعة معدنية صغيرة ذات حواف ساعدت في التصاقها بسقف حلق الطفل .

واضاف ان ازالة هذه القطعة تمت بمنتهى اليسر والسهولة دون الحاجة الى ادخال الطفل المستشفى او اجراء اي مداخلة جراحية وقد تمت ازالتها خلال دقائق معدودة وغادر الطفل المستشفى مباشرة بخلاف ما نشر من معلومات غير صحيحة حول ادخاله للمستشفى .

وكان ذوي الطفل قد راجعوا قسم الاسعاف والطوارئ في المستشفى يوم السبت الماضي بسبب وجود هذه القطعة الصغيرة الملتصقة بحلق الطفل .

وابدت الوزارة ووالد الطفل الاستياء من فبركة قصة غير حقيقية حول الصورة والادعاء بان والد الطفل وضع برغي في حلق سقف ابنه .

واشارت الوزارة الى ان والد الطفل عبر لإدارة مستشفى الكرك الحكومي عن عزمه ملاحقة مفبرك صورة البرغي قانونيا .

وشددت الوزارة على اهمية عدم ترك العاب او اي قطع صغيرة الحجم بين ايدي الاطفال اذ كثيرا ما يراجع اقسام الاسعاف والطوارئ اطفال لوجود اجسام صغيرة مبتلعة او انها تكون قد دخلت الاذن او الانف وتسبب في كثير من الاحيان مضاعفات لا تحمد عقباها .

أخبار ذات صلة