بالصور.. نتنياهو يعقد اجتماعا أمنيا والاحتلال ينشر دباباته على حدود غزة

فلسطين نشر: 2019-03-26 14:34 آخر تحديث: 2019-03-26 14:35
من التعزيزات
من التعزيزات
المصدر المصدر

 يواصل جيش الاحتلال نقل تعزيزات عسكرية لمناطق في "غلاف غزة"، على الرغم من الهدوء الميداني الحذر الذي يشهده القطاع والمناطق الاستيطانية المحيطة به منذ ساعات.

وقالت وكالة "صفا" الفلسطينية إنه شوهد هذا الصباح طوابير من الشاحنات التي تحمل دبابات وناقلات جند ومدفعية في طريقها إلى الغلاف، وتسببت بأزمات سير خانقة على الطرق.

وفي السياق، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن ناقلة جند سقطت من على متن إحدى الشاحنات قرب أسدود متسببة بإغلاق الشارع الرئيسي رقم 4.

يأتي ذلك بعد أن دفع جيش الاحتلال بآلاف الجنود إلى الغلاف منذ الأمس من عدة ألوية تحسبًا لأي طارئ.

ويسود الهدوء الحذر القطاع والمستوطنات المجاورة على وقع أنباء عن التوصل لوقف إطلاق نار، لكن طائرات الاحتلال ما زالت تحلّق بكثافة في سماء غزة.

وقصفت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم أهدافًا مدنية ومنشآت حكومية في القطاع، ما أدى لإصابة سبعة مواطنين بجراح مختلفة.


اقرأ أيضاً : بعد ليلة ساخنة في غزة.. المواقع المستهدفة ومواقيت القصف


في غضون ذلك، وصل رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ظهر الثلاثاء إلى تل أبيب، بعد قطع زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وبدأ جلسة مشاورات أمنية وعسكرية بمقر وزارة الجيش في "تل أبيب"؛ لمتابعة آخر تطورات العدوان على قطاع غزة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن الجلسة يحضرها كافة قادة الأذرع الأمنية والعسكرية، وستناقش نتائج جولة التصعيد الأخيرة، ووضع نتنياهو في آخر التطورات.

وفي السياق، قال أعضاء في الكابينت إنه لم يتم الإعلان عن وقف لإطلاق النار في القطاع، مشيرين إلى أن "الجيش سيرد بعنف على أي هجوم".

أخبار ذات صلة