"النواب" يمنع المواطنين من حضور جلسة مناقشة اتفاقية الغاز مع الاحتلال

محليات نشر: 2019-03-26 11:03 آخر تحديث: 2019-03-26 12:48
شرفات المجلس
شرفات المجلس
المصدر المصدر

علمت رؤيا أن الأمانة لمجلس النواب، قررت منع تصاريح دخول المواطنيين لشرفة قبة البرلمان، بالتزامن مع بدء مناقشة اتفاقية الغاز مع الاحتلال.

ويأتي القرار بعد بيان للحملة الوطنية الأردنية لاسقاط الاتفاقية التي دعت فيه الى التواجد على شرفات القبة.

وكانت الحملة دعت في بيان " جميع القوى الحزبيّة والشعبيّة والنقابيّة والحراكيّة للتواجد على شرفات مجلس النوّاب وأمام مبانيه الساعة 11:00 من صباح يوم الثلاثاء 26 / 3 / 2019، لتعزيز مبدأ الرّقابة الشعبيّة على المجلس، ومراقبة أدائه بشكل مباشر خلال نقاش النواب لصفقة الغاز مع العدو الصهيوني".

وقالت الحملة في إنها "تضع المجلس تحت مسؤوليّته التاريخيّة بإسقاط هذه الاتفاقيّة بشكل مُلزم، إذ يتوجّب عليه أن يوقف هذا التخريب المتعمّد للاقتصاد الأردني، وهذا الإهدار الكامل لأموال المواطنين دافعي الضرائب، ودعم الإرهاب الصهيوني".


اقرأ أيضاً : النواب يستكملون مناقشة ملف التحقيق في "الملكية" ويبدأ مناقشة اتفاقية الغاز مع الاحتلال - بث مباشر


ولاحقا أكدت الأمانة العامة في مجلس النواب أن جلسة المجلس اليوم الثلاثاء سيتم بثها على الهواء مباشرة، عبر مواقع المجلس على منصات التواصل الاجتماعي.

وأوضحت في تصريح صحفي اليوم، إن عدداً كبيراً من المواطنين توافدوا لحضور الجلسة، وحفاظاً على سير الجلسات تم حصر الحضور اليوم لوسائل الإعلام فقط، لافتة أن ما يتم تناقله عن منع الصحفيين من حضور الجلسة غير صحيح.

وأوضحت أن المجلس الثامن عشر نقل جميع جلساته على الهواء مباشرة، وأنه بالإمكان متابعة جلسة المجلس اليوم عبر الموقع الإلكتروني للمجلس

أخبار ذات صلة