السفير الايطالي: الأردن مركز استقرار المنطقة

محليات
نشر: 2019-03-25 23:39 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
علم الاردن
علم الاردن

أعلن السفير الايطالي في عمان فابيو كاسيزي عن زيارة سيقوم بها الرئيس الايطالي سيرجو ماتريلا إلى الاردن منتصف نيسان المقبل، يجري خلالها لقاءات رسمية، ويزور مواقع أثرية منها جبل نيبو والمدينة الوردية.

وعرض السفير كاسيزي، خلال محاضرة الاثنين بعنوان (العلاقات الأردنية الإيطالية) عن العلاقات الدبلوماسية بين البلدين والتي مضى عليها نحو سبعين عاما، مؤكدا أن إيطاليا "تنظر للأردن كنقطة مركز لاستقرار المنطقة ولذلك فإن استراتيجية إيطاليا تعتمد على دعم استقرار كونه رئيسي لاستقرار المنطقة".

وقال إن إيطاليا تقدر عاليا دور الاردن في استضافة اللاجئين لذلك عملت إيطاليا في مؤتمر مبادرة لندن الاخير على ضمان دعم المملكة التي تتحمل أعباء كثيرة في استقبالهم.


اقرأ أيضاً : المومني: الأردن سيخوض "معركة القدس" ولو لوحده.. وتخيلوا لو تبعنا العرب


وبين أوجه التعاون بين الاردن وبلاده، في مناحي عديدة منها الثقافة التي بين أنها وطيدة، مبينا أن نيسان المقبل سيشهد الكثير من المناسبات التي تعرض للموروث الايطالي.

وفي مجال التعاون الاقتصادي، بين السفير كاسيزي إن بلاده تتطلع الان للعمل على الانتقال بها من المستوى التجاري إلى الاستثماري من خلال إتاحة الفرص لرجال الاعمال الايطاليين القدوم إلى الاردن والاستثمار فيه من منطلق دعم الممكلة اقتصاديا وتمكينها للقيادم بدورها المحوري في المنطقة باعتبارها الدولة الوحيدة التي تدعم الحوار وتحمي التعددية والتسامح.

في هذا الصدد، أعلن السفير كاسيزي عن سلسلة من الانشطة لدعم التوجه الجديد في العلاقات الاقتصادية بين البلدين ومنها عقد مؤتمر في عمان حول الاصلاح الاقتصادي نهاية نيسان، فضلا عن دعم مشاركة الاردن في مؤتمر رجال الاعمال العرب والطليان في ميلان خلال تشرين اول المقبل. وأكد ان بلاده توفر العديد من المنح التعليمية في جامعاتها والتي بين أنها ارتفعت العام 2018، وسترتفع أكثر العام الحالي على مستويي الماجستير والبكالوريوس.

 

أخبار ذات صلة