في المستقبل.. لا داعي للمدارس فالعقل الصناعي يفي بالغرض

تكنولوجيا نشر: 2019-03-25 23:08 آخر تحديث: 2019-03-25 23:08
تعبيرية عن الدماغ
تعبيرية عن الدماغ
المصدر المصدر

هل تتوقع أن يشهد المستقبل الاستغناء عن المدارس والجامعات والتعليم؟ هذا ما يعمل عليه خبير في مجال الذكاء الصناعي، يواصل بحوثه التي تتعلق بزراعة عقل صناعي.

ويعتقد الخبير نيكولاس كايرينوس، المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة "فاونتيك إيه آي"، أن الذكاء الصناعي سوف يحسن من حياة الناس بشكل جذري، ويحول طريقة التعلم والتعليم بصورة جوهرية، ويمكن أن يحل محل التعليم، ويلغي الحاجة إلى المدارس ويزيد من مستوى الذكاء ويجعله خارقاً ومتفوقاً، بحسب ما جاء في تقرير خاص لصحيفة ديلي ستار البريطانية.

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة "فاونتيك إيه آي" إنه يعمل على "تثوير" الذكاء الصناعي للتعليم الشخصي الخاص.


اقرأ أيضاً : فيسبوك عرضت مئات الملايين من كلمات المرور للخطر


 

وأوضح أن مجالات التركيز حالياً هي التعليم الشخصي، أي محاولة إخراج التعليم من القطاع العام إلى القطاع الخاص، وسحبه من التداول بحيث يصبح بإمكان أي شخص أن يتعلم أي شيء بواسطة الذكاء الصناعي.

كايرينوس قال إن أي شخص بين 8 أعوام و80 عاماً، وفي أي مكان على الأرض يمكنه بواسطة الذكاء الصناعي أن يتعلم أي شيء تقريباً.

وشدد على أن الأمر في غاية الخصوصية الشخصية؛ لذلك فإنه كلما زاد ما يحصل عليه المرء من ذكاء صناعي زاد تكيفه على أنماط التعليم المختلفة.

وأوضح نيكولاس أن أداة التعليم الجديدة قد تنهي فكرة أو مفهوم المدرسة كما نعرفها كلياً، وتنهي فكرة الحفظ والتلقين، حيث يتم تعليم الحقائق وتكرارها ثم نسيانها، مشدداً بالقول إن هذه الطريقة في التعليم "ليست تعليماً".

أخبار ذات صلة