الإعلام العبري يفتح النار على مجلس النواب الأردني: برلمان الإرهاب

محليات
نشر: 2019-03-25 20:52 آخر تحديث: 2019-03-25 21:39
النائب خليل عطية يؤدي التحية العسكرية للشهيد الفلسطيني عمر أبو ليلى
النائب خليل عطية يؤدي التحية العسكرية للشهيد الفلسطيني عمر أبو ليلى
المصدر المصدر

هاجمت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الإثنين، مجلس النواب الأردني، ووصفته بـ" برلمان الإرهاب " وذلك بعدما قرأ أعضاء المجلس الفاتحة على روح الشهيد الفلسطيني، عمر أبو ليلى خلال جلسة يوم أمس الأحد. 

وقالت وسائل الإعلام، إن "النواب الأردنيين قرأوا سورة من القرآن في ذكرى عمر أبو ليلى بناءً على طلب النائب خليل عطية الذي أدى التحية العسكرية، لمنفذ عملية الطعن" التي أسفرت عن مقتل عدد من المستوطنين وجنود الاحتلال. 


اقرأ أيضاً : الإعلام العبري غاضب على "السلام بين عمّان وتل أبيب" بسبب تحية عطية العسكرية


وأضافت أنه وفي الأيام الأخيرة تم افتتاح خيمة للشهيد احتفالا بالشهيد أبو ليلي، في إحدى مناطق الزرقاء.

وانتقدت وسائل الإعلام العبرية، "صمت المسؤولين في تل أبيب" على ما وصفته بالتجاوزات في ظل اتفاقية السلام الموقعة بين عمّان وتل أبيب.

وخلال جلسة النواب الأحد، أدى النائب خليل عطية التحيه العسكرية، للمرة الثانية لمنفذ عملية مستوطنة آرئيل عمر ابو ليلى قرب مدينة سلفيت في الضفة الغربية التي أسفرت عن مقتل وجرح عدد من جنود الاحتلال ومستوطنية الأحد .

 وقال عطية أثناء كلمة له في مجلس النواب إن الشعب الأردني يثبت يوما بعد يوم وقوفه مع الشعب الفلسطيني، بكل قبائله و عشائره بالتضامن مع هذا البطل.

وأضاف عطية أنه كان جنديا خدم في القوات المسلحة الأردنية، ويعرف معنى تأدية التحية العسكرية، في حين تفاعل مجلس النواب مع عطية وصفق له.

ووقف مجلس النواب لقراءة الفاتحة عن روح الشهيد عمر ابو ليلى بناء على طلب عطية.

 

 

أخبار ذات صلة