الرزّاز: الحرب على المخدّرات في الأردن مستمرّة.. فيديو

محليات نشر: 2019-03-25 19:33 آخر تحديث: 2019-03-25 19:40
رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز خلال الجلسة
رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز  خلال الجلسة
المصدر المصدر

 استمع مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها اليوم الاثنين برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز إلى عرض حول الحملة الوطنيّة لمكافحة المخدّرات بحضور مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود.

وأكّد رئيس الوزراء أن "الحرب على المخدّرات مستمرّة، ولن تنتهي إلى حين القضاء على هذه الآفة"، مشيداً بالجهود الكبيرة التي تبذلها مديريّة الأمن العام وجميع الأجهزة الأمنيّة في مكافحة المخدّرات، وملاحقة المتورّطين لا سيما في قضايا الاتجار والترويج.

وشدّد رئيس الوزراء على أنّ آفة المخدّرات تمسّ سيادة القانون وسلامة المواطنين، لذا فإنّ مكافحتها تتطلّب جهداً توعويّاً تتضافر فيه جهود جميع الوزارات والمؤسّسات المعنيّة، إلى جانب الجهد الأمني الكبير الذي تضطلع به مديريّة الأمن العام والأجهزة الأمنيّة كافّة.

وثمّن الرزّاز نتائج الحملة خصوصاً وأنّها تترافق بقضايا الأسلحة وحمل السلاح، مشدّداً على دعم الحكومة المطلق لهذه الجهود، وضبط المتورّطين وإحالتهم إلى القضاء.

من جهته، أشاد وزير الداخليّة سمير مبيضين بالجهود المتميّزة للأجهزة الأمنيّة في ضبط وملاحقة المتورّطين بالمخدّرات، مشدّداً على أهميّة وجود مجتمع داعم لجهود الأجهزة المختلفة في مكافحة المخدّرات.

وأكّد أنّ الحملات الأمنيّة مستمرّة بقوّة، وستشمل جميع المناطق المستهدفة، وجميع المطلوبين لتقديمهم إلى العدالة.

من جانبه، أشار مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود إلى أنّ مديريّة الأمن العام تعمل بالتعاون مع القوّات المسلّحة الأردنيّة-الجيش العربي والأجهزة الأمنيّة كافّة، ودائرة الجمارك العامّة للقضاء على آفة المخدّرات، مؤكّداً أنّ هذه الجهود تمثّل حربنا المستمرّة للقضاء على هذه الآفة.

واستعرض مدير إدارة مكافحة المخدّرات العميد أنور الطراونة جهود الحملة، لافتاً إلى أنّ عدد القضايا التي تمّ ضبطها حتى الآن 8519 قضيّة، منها 1383 قضيّة اتّجار وترويج، و7136 قضية حيازة وتعاطٍ، في حين أنّ عدد الأشخاص الذين تمّ ضبطهم 13082 شخصاً، من بينهم 12032 من الجنسيّة الأردنيّة، بينهم 15 مطلوباً تمّ تصنيفهم ما بين خطير جدّاً وخطير.

وأوضح أنّ عدد الأشخاص الذين تمّ ضبطهم في قضايا الاتجّار والترويج 3089 في حين بلغ عدد من تمّ ضبطهم في قضايا الحيازة والتعاطي 9993 شخصاً، بالإضافة إلى 173 قطعة سلاح. كما أشار إلى ضبط 22 قضيّة زراعة للمخدّرات تورّط بها41 شخصاً.

وفيما يتعلّق بالمعالجة والتوعية، لفت الطراونة إلى ارتفاع نسبة ضبط الأشخاص المتورّطين بقضايا الاتجار والترويج بنسبة 25 بالمئة، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة ضبط المتورّطين بقضايا الحيازة والتعاطي بنسبة 8 بالمئة خلال الشهور الخمسة الأخيرة، الأمر الذي يؤشّر إلى نجاح جهود الحملة.

كما لفت إلى أنّ عدد البرامج التوعويّة التي تمّ إطلاقها بلغ 3855 برنامجاً، وأنّ عدد الأشخاص الذين يتلقّون العلاج 693 شخصاً.

أخبار ذات صلة