غنيمات: التشكيك بمواقف الأردن يخدم المحتل ويضر بمصلحة القضية الفلسطينية

محليات نشر: 2019-03-25 15:45 آخر تحديث: 2019-03-25 15:45
وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات
وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات
المصدر المصدر

التقت لجنة فلسطين النيابية لدى اجتماعها الاثنين، برئاسة النائب يحيى السعود، وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، ومدراء مؤسسات الإعلام الرسمي.

واتفق المجتمعون على عقد ندوة خاصة بتعامل وسائل الإعلام مع القضايا المتعلقة بالقدس والمقدسات الأسبوع المقبل، بمشاركة نيابية وإعلامية واسعة لبلورة رؤية إعلامية موحدة في مواجهة حملة اعتداءات الاحتلال المستمرة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وأكد النائب السعود، أهمية تكثيف التغطية الإعلامية للانتهاكات المستمرة من قوات الاحتلال، ودعم مواقف الأردن بقيادة جلالة الملك تجاه القضية الفلسطينية والوصاية الهاشمية على المقدسات، مثمنا موقف جلالة الملك بإلغاء زيارته لرومانيا التي تعد انتصاراً للقدس والمقدسات.

وأشار الى مواقف الأردن المساندة للقضية الفلسطينية وتحركه الدبلوماسي بقيادة جلالة الملك في المحافل الدولية كافة، مشددا على ضرورة ان يساند هذا الموقف الوطني جهد اعلامي مؤثر في مواجهة مختلف الضغوطات التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية.

وقالت غنيمات: إن موقف جلالة الملك بإلغاء زيارته الى رومانيا يؤكد مجددا أن لا تنازل في موضوع القدس والمقدسات، ويشكل دعوة جديدة لتوحيد الصف الوطني في مواجهة المخاطر التي تهدد المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، مبينة أن التشكيك بمواقف الأردن يخدم المحتل، ويضر بمصلحة القضية الفلسطينية التي تنتظر حلا شاملا يعيد للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

واشادت غنيمات بدور لجنة فلسطين النيابية في خدمة القضية الفلسطينية كقضية مركزية عادلة يسعى الأردن دوما على ابقائها على الطاولة، مؤكدة أهمية بذل كل جهد ممكن لمواجهة التحديات والانتهاكات والمخاطر التي تحدق بالمقدسات، واستعداد مؤسسات الإعلام الرسمي الانفتاح على جميع أطياف المجتمع.

 وعرضت لجهود الحكومة للوصول الى اعلام وطني مهني يدافع عن قضايا الوطن، ويواجه حملات "التشكيك"، من خلال تمكين وتفعيل دور الإعلام الرسمي بشكل اكبر.

أخبار ذات صلة