بيان صحفي صادر عن قيادة الجالية الفلسطينية والجالية الاردنية برومانيا

محليات
نشر: 2019-03-25 14:06 آخر تحديث: 2019-03-25 14:06
القدس الشريف
القدس الشريف

اعتبرت  قيادة الجالية الفلسطينية والجالية الاردنية برومانيا تصريح رئيسة وزراء رومانيا بنقل السفارة الرومانية من تل ابيب للقدس مخالفا  للاعراف والقوانين الدولية ولقرارات الاتحاد الاوروبي والتي تعتبر ان القدس محتلة ولا تخضع لسيادة الاحتلال.


اقرأ أيضاً : الملك يلغي زيارته لرومانيا نصرة للقدس


وأكدت في بيان صدر عنها وتلقت رؤيا نسخة منه:" على عدم التدخل في الشؤون الداخلية ولكن موضوع القدس هو الخط الأحمر بالنسبة لفلسطين والأردن ولكل مسلم في العالم".

وتاليا نص البيان كما ورد رؤيا: 

تلقينا ببالغ القلق العميق الإعلان الصادر عن رئيسة الحكومة الرومانية امام مؤتمر  الإيباك امس والخاص بانها كرئيسة وزراء ستتلزم بنقل السفارة الرومانية من تل أبيب للقدس خلافا للاعراف والقوانين الدولية ولقرارات الاتحاد الاوروبي والتي تعتبر ان القدس محتلة ولا تخضع للسيادة الاسرائيلية .

وبنفس الوقت نثمن الموقف الواضح للرئيس الروماني الذي اكد على ان الامر يخضع لقرار سياسي سيادي وأنه المسؤول عن العلاقات والمعاهدات الدولية.

اننا اذ نؤكد على عدم التدخل في الشؤون الداخلية ولكن موضوع القدس هو الخط الأحمر بالنسبة لفلسطين والأردن ولكل مسلم في العالم ، واننا اذ نثمن الموقف الثابت لجلالة الملك الأردني بتأجيل زيارته لرومانيا كرسالة احتجاج على موقف واعلان رئيسة حكومة رومانيا وكذلك موقف الاخوة رجال الاعمال الاردنيين الذين حضروا لرومانيا لتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية ، الموقف الذي عبروا عنه بمقاطعتهم الاجتماعات مع الجانب الروماني.

إننا ندعو كافة الجمعيات والمؤسسات الرسمية بالعمل على استنكار هذا الإعلان الذي يضر بمصلحة رومانيا على المدى الاستراتيجي.

وإننا اذ نوجه رسالة واضحة الى قيادة الحزب الاجتماعي الروماني PSD وقيادته باعادة النظر في توجهات رئيس الحزب بنقل السفارة الرومانية ضاربا بعرض الحائط مشاعر الامة الإسلامية وقرارات الشرعية الدولية وقرارات الاتحاد الأوروبي وكذلك مصالح رومانيا الاقتصادية والسياسية مع العالم العربي والدول الاسلامية.

القدس ستبقى عربية واسلامية ومسيحية كما كانت عاصمة السلام والمحبة كما دخلها رسول السلام والمحبة المسيح عليه السلام.

الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية

الهيئة الادارية للجالية الاردنية

بوخارست بتاريخ 25-3-2019

أخبار ذات صلة

newsletter