الاحتلال يرفع حالة التأهب بالجولان المحتل

فلسطين نشر: 2019-03-24 18:27 آخر تحديث: 2019-03-24 18:27
هضبة الجولان المحتلة
هضبة الجولان المحتلة
المصدر المصدر

عقب إعلان وزير خارجية الاحتلال الأحد أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب سيوقع قرارا يعترف بسيادة الاحتلال على مرتفعات الجولان السورية الاثنين، رفع جيش الاحتلال حالة التأهب القتالي بصفوفه، في أول تحرك له عند الحدود الشمالية.

وأفادت القناة العبرية الـ13، بأن الجيش أطلق بالتعاون مع وحدات الشرطة استعداداته لمواجهة "أعمال عنف" ومسيرات احتجاجية محتملة في الحدود الشمالية مع سوريا، على خلفية إعلان سيد البيت الأبيض حول الجولان.

وأوضحت القناة العبرية أن قيادة الجيش نشرت قناصين على طول الحدود مع سوريا وأمرت قواتها باتخاذ "إجراءات أمنية" مشددة في المنطقة، مضيفة أن الوحدات المنتشرة على طول المنطقة تسلمت معدات لفض تظاهرات احتجاجية محتملة بما في ذلك قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي.


اقرأ أيضاً : ترمب سيوقع الاثنين مرسوما للاعتراف بسيادة الاحتلال على الجولان


وفي غضون ذلك، قال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب لم يكشف فيه عن تفاصيل هذا التحرك: "إننا نستعد لاحتمال اندلاع توتر شمال مرتفعات الجولان".

واتخذت قوات الاحتلال هذه الإجراءات بعد أن أعلنت طائفة درزية في الجانب المحتل للجولان نيتها تنظيم مسيرة احتجاجية في بلدة مجدل شمس ضد اعتراف الولايات المتحدة المرتقب لسيادة إسرائيل على المرتفعات، وذلك بالتزامن مع مظاهرات مماثلة في الطرف السوري من المنطقة جنوب محافظة القنيطرة.

أخبار ذات صلة