الأوقاف: إيداع المبالغ المالية المستحقة على 1088غارمة

محليات
نشر: 2019-03-24 17:14 آخر تحديث: 2019-03-24 19:20
ارشيفية
ارشيفية

أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عبدالناصر أبو البصل الأحد، عن إيداع المبالغ المالية المستحقة على 1088 غارمة لدى التنفيذ القضائي، من أصل 5672 غارمة.

وأضاف في تصريحات صحفية الأحد، انه سيتم إرسال الدفعات المالية لدائرة التنفيذ القضائي أولاً بأول للانتهاء من الدفعة الاولى خلال الأيام القادمة، ووصل عددها إلى 5672 غارمة ممن تقل المبالغ المطلوبة منهن عن 1000 دينار.

وبين الوزير أن اللجنة اجتمعت اليوم بحضور وزيري العدل الدكتور بسام التلهوني والتنمية الاجتماعية بسمة سحاقات ومدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات، وبحثت النتائج الاولية لمبادرة جلالة الملك عبدالله الثاني التي أطلقها يوم الجمعة الماضي لدعم الغارمات، حيث تجاوز المبلغ الإجمالي الذي تم جمعه مليونين وخمسمئة ألف دينار.

وأشار إلى أن اللجنة قررت اعتماد الأسس والمعايير التي اقرتها الحكومة يوم أمس لغايات العمل بموجبها وشمول الغارمات ممن تنطبق عليهن مبادرة جلالة الملك حفظه الله.

 

اقرأ أيضاً : صندوق الزكاة: المبادرة الملكية قد تشمل غارمات فوق الالف دينار

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني أطلق يوم الجمعة الماضي خلال مداخلة له عبر برنامج يسعد صباحك الذي يبث على شاشة التلفزيون الأردني عن مبادرة لدعم الغارمات بمناسبة ذكرى معركة الكرامة وعيد الأم.


 

أخبار ذات صلة