8 تطبيقات تساعدك على الزراعة المنزلية وتجميل حديقتك

تكنولوجيا
نشر: 2019-03-24 01:41 آخر تحديث: 2019-03-24 01:41
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

يعتبر فصلي الربيع والصيف هما أفضل المواسم لزراعة العديد من الزهور ونباتات الزينة للاستمتاع بحديقتك، وسواء كنت محترفًا متمرسًا ذو خبرة بمجال البستنة أو مبتدئًا فمن الممتع دائمًا أن يكون لديك مساحتك الخضراء التي تريح فيها أعصابك من ضغط اليوم، ومن المعروف أن هناك العديد من الأدوات والوسائل التي  تساعدك على الزراعة المنزلية والاهتمام بحديقتك الداخلية والخارجية.

كما يوجد العديد من تطبيقات البستنة التي يمكن أن تساعدك في إنشاء حدائق رائعة، وزراعة طعامك الصحي، حتى إذا كان لديك شقة بدون مساحة خارجية.

يمكن أن تساعدك تطبيقات البستنة على تحديد أنواع النباتات ومواسم زراعتها، والحصول على مشورة الخبراء في أي وقت، وكيفية التعامل مع الآفات، وتخطيط الحديقة الخاصة بك، والحصول على التنبيهات للري والتسميد حتى لا يضيع عملك.

فيما يلي 8 تطبيقات تساعدك على الزراعة المنزلية وتجميل حديقتك خلال ربيع 2019:

1- تطبيق My Lawn

يساعدك تطبيق My Lawn في تبسيط عملية العناية بحديقتك من خلال وضع خطة رعاية سهلة المتابعة والتعرف على المنتجات التي يجب استخدامها بالإضافة إلى توقيتات استخدامها.

ما عليك سوى إخبار التطبيق ببعض المعلومات عن الأعشاب الموجودة بحديقتك وسوف يقدم لك نصائح وتوصيات ذكية لمساعدتك على العناية بها، كما يتيح لك تعديل تلك التوصيات وإضافة التوصيات الخاصة بك بحيث يكون لديك خطة كاملة مخصصة لك، وتعتمد التوصيات على حجم العشب وموقعه ومناخه، كما ستتلقى اشعارات عندما يحين وقت ري العشب لذلك لن تضطر مطلقًا إلى التخمين أو نسيان مواعيد الري.

يدعم التطبيق ميزة الدردشة المباشرة مع أحد الخبراء للحصول على المزيد من النصائح حول العناية بالعشب، كما يضم قسمًا للنصائح يتيح لك البحث عن مقالات مفيدة لجميع احتياجات العناية بالعشب والتي يتم تحديثها على مدار الموسم.

التطبيق متاح مجانًا لكل من مستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي ولمستخدمي آيفون وآيباد عبر متجرآيتيونز.

2- تطبيق GrowIt

يتيح لك هذا التطبيق التواصل مع مجتمع GrowIt للحصول على إجابات على أسئلتك حول أهم النباتات وكيفية الزراعة الصحيحة، وكذلك مشاركة صور النباتات الخاصة بك للمساعدة في معرفة ما تحتاج إليه.

يساعدك هذا التطبيق في الحصول على معلومات قيمة حول الزراعة من أشخاص ذوي خبرة، كما يتيح لك من خلال علامة تبويب المعلومات التعرف على نباتات جديدة وكيفية زراعتها وعدد مرات الري، ومتى ستزهر.

يدعم التطبيق ميزة Garden Shops التي تساعدك في العثور على مكان جيد قريب منك لشراء النباتات، بالإضافة إلى ميزة الفلترة التي تساعدك في العثور على النباتات المناسبة للزراعة استنادًا إلى المكان الذي ستزرع فيه.

وإذا كنت مبتدئًا في مجال البستنة فيمكنك من خلال التطبيق تعلم كيفية تحضير التربة بشكل صحيح لأي شيء تزرعه، وزراعة الخضروات الكبيرة، وما يجب عليك أن تقوم به بناء على موقعك الجغرافي.

التطبيق متاح مجانًا لكل من مستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي ولمستخدمي آيفون وآيباد عبر متجرآيتيونز.

3- تطبيق iScape

يساعدك تطبيق iScape في تصميم حديقتك الخارجية من خلال التقاط صورة للمنطقة التي تفكر في استغلالها وإضافة النباتات والشجيرات وغير ذلك للحصول على فكرة عن الشكل الذي ستبدو به الحديقة قبل أن تبدأ في الزراعة.

يعتمد التطبيق على الواقع المعزز ويقدم لك تصميمات ثنائية وثلاثية الأبعاد حتى تتمكن من رؤية شكل منطقتك الطبيعية في الهواء الطلق مع النباتات الافتراضية.

التطبيق متاح لمستخدمي آيفون وآيباد فقط على متجر آيتيونز، ويقدم التطبيق إصدارًا مجانيًا لايت، ولكن للوصول الكامل ستحتاج إلى الاشتراك به بقيمة 20 دولار شهريًا أو 200 دولار سنويًا.

4- تطبيق FlowerChecker

يوفر لك هذا التطبيق خدمة تحديد النباتات غير المعروفة في حديقتك، وكل ما عليك التقاط صورة للنبات أو الطحلب أو حتى الفطريات وسيساعدك فريق من الخبراء الدوليين في تحديده.

حاول التقاط أجزاء مختلفة من النبات مثل الزهرة والأوراق والساق، وقد يستغرق وقت الاستجابة المعتاد للخبير لتحديد النبات بضع دقائق أو بضع ساعات، وحتى الآن تمكن فريق الخبراء من تحديد 90% من النباتات بشكل صحيح.

عملية تحديد النوع ليست قائمة على تقنية معينة ولكنها تتطلب مشاركة بشرية، لذلك يجب الدفع لكل عملية تحديد، وذلك بتكلفة قدرها 1 دولار فقط لتحديد كل عنصر، إذا لم يتمكن الفريق من تحديد نوع النبات الخاص بك فلن تضطر لدفع أي شيء، وكل شخص يحصل على ثلاث عمليات تحديد مجانًا كتجربة.

التطبيق متاح لكل من مستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي ولمستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونزبسعر 1 دولار.

5- تطبيق  Garden Answers Plant Id

يساعدك تطبيق Garden Answers في تحديد النباتات، – ولكنه عكس التطبيق السابق Flower Checker – حيث يستخدم هذا التطبيق تقنية متقدمة للتعرف على الصور وتحديد النباتات تلقائيًا دون الاعتماد على أشخاص.

كل ما عليك فعله هو التقاط صورة وإرسالها للحصول على معلومات مفصلة حول النبات على الفور، ويُعد هذا التطبيق أحد أفضل تطبيقات البستنة المجانية الموجودة، لأنه يمكن أن يتعرف تلقائيًا على أكثر من 20,000 نبات.

إذا لم تتمكن من تحديد نوع النبات الخاص بك فيمكنك أيضًا دفع دولارين للحصول على مساعدة خبير في علم النباتات مع معلومات إضافية ومشورة بشأن رعايتها.

كما يتيح لك التطبيق تحديد أمراض النباتات والآفات، ويحتوي على قسم أسئلة وأجوبة Q&A قوي يغطي أكثر من 200 ألف من الأسئلة الأكثر شيوعًا حول الحدائق.

التطبيق متاح مجانًا لكل من مستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي ولمستخدمي آيفون وآيباد عبر متجرآيتيونز.

6- تطبيق SmartPlant

يحتوي هذا التطبيق على مكتبة نباتية هائلة حيث يضم التطبيق مجموعة كبيرة من الصور ومقاطع الفيديو ومعلومات عن كيفية الزراعة والعناية بالنباتات العامة، ولكن أهم مميزاته هي أنه يتيح لك التقاط وتحميل صورة لنبات أو آفة والحصول على مساعدة خبير للتعرف عليها وإمداداك بنصائح حول ما يجب أن تقوم به.

كما يسمح لك بإضافة النباتات الخاصة بك وإنشاء تقويم رعاية لها، حيث يرسل لك إشعارات ويذكرك بما تحتاج إلى القيام به كل شهر من أجل الحفاظ على صحة النباتات الخاصة بك.

يمكنك إرسال صورتين مجانًا ولكن إذا أردت استخدام التطبيق بشكل غير محدود، والحصول على مشورة الخبراء، وميزة الدردشة، فإن ذلك يتطلب الاشتراك داخل التطبيق بقيمة 4 دولار شهريًا أو 10 دولار كل 3 شهور أو 35 دولار سنويًا.

التطبيق متاح لكل من مستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي ولمستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز.

7- تطبيق Gardening Companion

يساعدك هذا التطبيق في رعاية نباتاتك من خلال تصفح الآلاف من المقالات حول النباتات التي تهمك، وإعداد الإشعارات لتذكيرك بمواعيد الري وتسميد حديقتك، كما يمكن أن ينبهك عندما يحين الوقت لزرع الخضروات.

يشتمل محتوى كل مقالة في التطبيق على نصوص وصور ومقاطع فيديو، ويتيح لك حفظ المحتوى المفضل لك للوصول إليه في وقت آخر.

كما يمكنك تتبع نمو نباتات حديقتك عن طريق تخزين الصور والملاحظات في مجلة التطبيق، وستحصل أيضًا على التحديثات التلقائية وسجلات الطقس لموقعك الجغرافي.

التطبيق متاح لكل من مستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي ولمستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز.

8- تطبيق Gardenate

يعتبر تطبيق Gardenate خيارًا مثاليًا للذين يبحثون عن تقويم بسيط لزراعة خضروات الحدائق مع مجموعة متنوعة من النصائح المفيدة.

يتيح لك التطبيق تخطيط حديقتك وتحديد جدول زمني لمواعيد الزراعة والحصاد  والوصول إلى معلومات مفصلة عن الخضروات المختلفة، بالإضافة إلى  ميزة Wish List التي تساعدك على معرفة ما ستزرعه كل شهر استنادًا إلى طقس موقعك الجغرافي.

كما يتيح لك الوصول إلى معلومات مفصلة حول النباتات الخاصة بك مثل: ميعاد الإنبات ودرجات الحرارة، ومقدار الوقت الذي تستغرقه للحصاد.

التطبيق متاح لكل من مستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي ولمستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونزبسعر 1 دولار.

أخبار ذات صلة