26 دولة تشاركون في بطولة الاردن المختلطة للغولف

رياضة
نشر: 2019-03-23 15:26 آخر تحديث: 2019-03-23 15:49
26 دولة يشاركون في بطولة الاردن المختلطة للغولف
26 دولة يشاركون في بطولة الاردن المختلطة للغولف
المصدر المصدر

يشارك 123 لاعبا ولاعبة يمثلون 26 دولة في بطولة الاردن المختلطة للغولف التي تستضيفها مدينة العقبة اعتبارا من الرابع من نيسان المقبل.

وتقام البطولة على ملاعب "أيلة"، وهي أول بطولة مختلطة من نوعها على مستوى العالم، وسط مشاركة إقليمية وعالمية.

واعلنت واحة ايلة في مؤتمر صحفي اليوم السبت في فندق حياة عمان، أن فعاليات البطولة تشهد مشاركة 123 لاعباً ولاعبة يمثلون 26 دولة، لثلاثة أيام في "أيلة" بمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، يتنافسون لنيل كأس البطولة التي تعد إحدى الجولات العالمية الرئيسة لرياضة الجولف.

واعلن المدير التنفيذي لشركة واحة ايلة سهل دودين أن وفودا إعلامية من المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأميركية، ألمانيا، السويد، فرنسا، إسبانيا، أسكتلندا، أيرلندا، سويسرا، الإمارات العربية المتحدة، أستراليا، ونيوزيلندا، بالإضافة الى الأردن ستتابع هذه الحدث الفريد، وتسليط الضوء على فعاليات البطولة، ما ينعكس ايجابا على السياحة في الاردن ومدينة العقبة خصوصا.

واشار دودين الى أن جولة السيدات الأوروبية ستشارك بقائمة من اللاعبات المحترفات، وهنّ: تريش جونسون، بيث ألين، ميغان ماكلايرين، كارلي بوث، اميلي كريستين بيدرسين، وجوليا انغسرتوم، كما يضم فريق لاعبي جولة التحدي اوليفر ويلسون، ورومين لانجاسك، ريان إيفانز، مارسيل سيم، كريس هانسون، وسكوت هنري.

وتشمل قائمة اللاعبين المشاركين في جولة ستاي شور: فيليب برايس، جايمس كينغستون، باري لين، بول إيليس، وغاري إيفانس، إضافة إلى اللاعبين العرب، المغربية مها الحديوي، والسعودي عثمان الملا والأردني الشاب الواعد شيرجو الكردي الذي تمت دعوته للمشاركة كضيف من أيلة الجهة المنظمة للبطولة.

وقال مدير العمليات في شركة واحة أيلة للتطوير، كريس وايت: سنحفل ببطولة عالمية المستوى، وانهينا الاستعدادات بإشراف دولي من المؤسسات المعنية، وهذه البطولة الأولى من نوعها عالمياً في رياضة الجولف ترسخ موقعنا على خريطة أهم الأحداث الرياضية العالمية.

وأضاف: تسلط البطولة الضوء على الجهود الأردنية الريادية في مجال تمكين المرأة، ومنحها الفرص الكافية لاثبات قدراتها في كافة القطاعات وخاصة المجال الرياضي، فضلاً عن قدرة الكفاءات الأردنية على الإنجاز والتحدي، وتنظيم الفعاليات الكبرى باحترافية عالية.

واكد رئيس اتحاد الغولف هاني العبداللات، ومديرة الدائرة الفنية في شركة واحة تطوير ايلة المهندسة هلا الاعرج، ومفوض السياحة والاستثمار في سلطة اقليم العقبة شرحبيل ماضي، اهمية هذا الحدث ودوره في اثراء اللعبة، اضافة الى دوره في تنشيط السياحة.

أخبار ذات صلة