بلتاجي يلتقي وفد امريكي للاطلاع على الأماكن الأثرية والدينية في الأردن

محليات
نشر: 2014-10-20 10:22 آخر تحديث: 2016-07-28 16:50
بلتاجي يلتقي وفد امريكي للاطلاع على الأماكن الأثرية والدينية في الأردن
بلتاجي يلتقي وفد امريكي للاطلاع على الأماكن الأثرية والدينية في الأردن

رؤيا - علي الأعرج - استقبل أمين عمان الكبرى عقل بلتاجي في مكتبه اليوم وفد صحفي من شمال أمريكا تترأسه كريستين مور من المجلس الأردني للسياحة ضمن زيارتهم للأردن للتعرف على الأماكن الدينية والسياحية والاطلاع على ثقافة وتاريخ المملكة الأردنية الهاشمية .

وقال بلتاجي أن الأردن زاخر بالأماكن الدينية الأثرية المرتبطة بالديانات السماوية مما يدلل على عمقه التاريخي وارتباطه بالرسالات السماوية ويجعله بيئة جاذبة للسياحة الدينية .

وأشار خلال اللقاء الذي حضرت جانباً منه وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ أن عمان من أقدم مدن العالم، ويمتد تاريخها إلى إثنتي عشرة ألف سنة قبل الميلاد وشهدت أقدم مجتمع زراعي وتوالت عليها حضارات متنوعة وثقافات مختلفة .

واستعرض بلتاجي مراحل نشأة وتطور الدولة الأردنية والأحداث السياسية التي مرت بالمنطقة منذ الثورة العربية الكبرى وإنجازات القيادة الهاشمية .

وأكد بلتاجي أن الأردن يتميز بالتعايش والتسامح الديني بين أبنائه، وبوجود فضاء واسع يقبل أنواع الاختلاف بين المذاهب والرؤى والأفكار؛ مضيفاً أن الأردن ينفرد بصيغة التعايش الأنموذج الذي يسهم في إيجاد بيئة اجتماعية وثقافية متميزة .

وأشار الى أن القبائل الأردنية المعروفة وما قدم من قبائل من مختلف الأعراق سكنت بالقرب من مجرى السيل في عمان في بدايات القرن الماضي وكونت مجتمع متناغم شكل نواة المملكة الأردنية الهاشمية والتي كان تعدادها السكني آنذاك 200 ألف نسمة .

ولفت بلتاجي بحضور مديرة الهوية والاتصال في الأمانة المهندسة نعمة قطناني إلى أن الأمانة تقدم خدمات بلدية تعنى بالجوانب التنظيمية والثقافية والاجتماعية الهادفة إلى رفع مستوى معيشة المواطنين وتسهيل أمور حياتهم، والحفاظ على هوية عمان الحضارية والتاريخية، والارتقاء بالعاصمة إلى مصاف العواصم المتقدمة .

وقالت الدكتورة مامكغ أن الأردن دولة تتميز بالوسطية والاعتدال وقبول الآخر، وأنها مبنية على الثقافات المتنوعة التي أثرت حصيلتها من الأماكن و التراث و الفنون .

وأضافت أن أبناء الأردن بثقافتهم وموروثهم التاريخي والحضاري وبفضل قيادته الهاشمية ساهموا ببناء وطن أنموذج في السلام والاستقرار في المنطقة .

من جانبه أشاد الوفد بالمكانة المرموقة وذات التأثير التي يتمتع بها الأردن في المنطقة وبالوسطية والاعتدال والتي من شأنها تعزيز الامن والسلام والتآخي بين المواطنين على اختلاف منابتهم وأصولهم

أخبار ذات صلة

newsletter