فلسطين: الدعوة لمليونية العودة في يوم الأرض

فلسطين نشر: 2019-03-22 22:20 آخر تحديث: 2019-03-22 22:20
مسيرات العودة - ارشيفية
مسيرات العودة - ارشيفية
المصدر المصدر

دعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة الى استمرار التحشيد والاستعداد، لمليونية الأرض والعودة، التي ستكون في الثلاثين من مارس واهابت بكل التجمعات الفلسطينية والمؤسسات الوطنية والشعبية بالعمل الفاعل لإحياء مناسبة يوم الأرض، والمشاركة في كافة النشاطات التي تواكب مليونية الأرض والعودة التي ستنطلق في كافة مناطق فلسطين.واكدت الهيئة خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في مخيم العودة شوق غزة على أن مليونية الأرض والعودة ستكون يوم السبت 30 أذار.

وحذرت الهيئة الاحتلال من ان استمرار المماطلة والتلكؤ سيؤدي حتماً إلى تداعيات خطيرة سيتحمل الاحتلال كامل تبعاتها ولن يكون الشعب وحده من يدفع الثمن.

وقالت الهيئة انها تابعت تقرير مجلس حقوق الانسان الذي اعتمد توصيات اللجنة الدولية الخاصة بتقصي الحقائق ، وإدانة دولة الاحتلال بسبب جرائمها بحق المتظاهرين السلميين ومطالبة التقرير بمحاسبة مرتكبي الانتهاكات بحق المدنيين المشاركين في المسيرات.

وقالت ان التقرير يُعد انتصارا للقضية العادلة ونتيجة لما بذلته جماهير مسيرات العودة من تضحيات وهو إقرار بمشروعية مسيرات العودة.

وجددت الهيئة تاكيدها على حق الشعب الفلسطيني في الحياة الكريمة والعيش بعزة فوق تراب أرضه، وأنها ستواصل العمل بكل جد وإصرار من أجل كسر الحصار ورفع المعاناة والألم عن أبناء الشعب الفلسطيني وتحقيق عوامل الصمود وتمتين جبهته الداخلية وعلى رأس ذلك العمل على تحقيق المصالحة والوحدة.

ودعت الهيئة المصريين لمواصلة جهودهم لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني، وإلزام الاحتلال بانهاء الحصار كما تم التوافق عليه وطنياً، والشروع الفوري بتطبيق كافة البنود.

أخبار ذات صلة