مجلس حقوق الإنسان يتبنى قرارا يدين اعتداءات الاحتلال بغزة

فلسطين نشر: 2019-03-22 14:49 آخر تحديث: 2019-03-22 14:49
من مسيرات العودة - ارشيفية
من مسيرات العودة - ارشيفية
المصدر المصدر

تبنى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، مشروع قرار يدين الاحتلال ويدعو لتعزيز وجود الأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وناقش المجلس في اليوم الأخير لدورته الأربعين المنعقدة في جنيف، مشروعا يدين الاحتلال تقدم به كلا من البحرين وبوليفيا وكوبا وباكستان والسنغال وفنزويلا وزيمبابوي وفلسطين.

وتبنى المجلس مشروع القرار بعد أن صوت لصالحه 23 دولة مقابل معارضة ثماني وامتناع 15 عن التصويت.

والثلاثاء، دعا الاحتلال، 26 دولة إلى عدم التصويت لصالح المشروع الذي يدين جيش الاحتلال بارتكاب جرائم ترتقي إلى "جرائم حرب" بحق المتظاهرين الفلسطينيين على حدود قطاع غزة، بحسب القناة السابعة العبرية.


اقرأ أيضاً : غزة.. جريحان بقصف للاحتلال شرقي رفح


ومنذ مارس/آذار العام 2018، يشارك فلسطينيون في "مسيرات العودة"، قرب السياج الفاصل بين شرقي غزة والاحتلال للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948، وهو العام الذي قامت فيه الاحتلال على أراضٍ فلسطينية محتلة.

كما يطالب المتظاهرون برفع حصار تفرضه إسرائيل على غزة، منذ عام 2006؛ وتسبب في إلى تدهور أوضاع أكثر من مليوني نسمة، هم سكان القطاع.

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بعنف، مما أسقط 261 شهيدا و 14 ألفا و75 جريحا، بينهم أطفال ونساء ومسعفون، بحسب توثيق لمركز الميزان لحقوق الإنسان، أعلنه في يناير/ كانون الثاني الماضي.

أخبار ذات صلة