Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بريطانيا تحقق في اعتداءات على 5 مساجد | رؤيا الإخباري

بريطانيا تحقق في اعتداءات على 5 مساجد

عربي دولي
نشر: 2019-03-22 01:11 آخر تحديث: 2019-03-22 01:11
بريطانيا تحقق في اعتداءات على 5 مساجد
بريطانيا تحقق في اعتداءات على 5 مساجد

فتحت شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية تحقيقا في اعتداءات استهدفت5 مساجد بمناطق مختلفة مساء أمس الأربعاء بمدينة برمنغهام.

وقالت شرطة مكافحة الإرهاب، في بيان، إنها "فتحت تحقيقا في الاعتداءات التي تعرضت لها 5 مساجد في برمنغهام، باستخدام مطرقة ثقيلة، في وقت متأخر من مساء الأربعاء"، حسبما نقل موقع قناة "سكاي نيوز" البريطانية.

وأوضحت أنها فتحت تحقيقا في الاعتداء على المسجد الخامس عقب "تداول صور على مواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى تحطم زجاج المركز الإسلامي في منطقة آستون".

من جهته، وصف وزير الأمن الداخلي البريطاني، ساجد جاويد، الاعتداءات على مساجد في برمنغهام بأنها "سلوك بغيض" لا مكان له في المجتمع البريطاني.

وقال عبر "تويتر": "الاعتداءات في برمنغهام مقلقة للغاية، وهي سلوك بغيض لن نقبل به مطلقا، ولا مكان له في مجتمعنا على الإطلاق".

وكانت الشرطة، في وقت سابق اليوم، تحدثت عن تحطم نوافذ 4 مساجد في 4 مناطق بمدينة برمنغهام، في اعتداءات وصفتها بأنها "ذات صلة ببعضها البعض"، حسب المصدر ذاته.

وحتى الساعة (12:05 ت.غ) لم تعلن الشرطة البريطانية عن احتجاز أي شخص على خلفية الاعتداءات، كما لم توضح ماهية الدوافع المحتملية.

وجاءت اعتداءات مساء أمس في بريطانيا، بعد نحو أسبوع من استشهاد 50 شخصا وإصابة 50 أخرين في مجزرة دموية استهدفت مسجدين في مدينة كرايست تشيرش بنيوزيلندا.

وشهدت السنوات الثلاث الماضية، ارتفاعًا حادًا في تلك الظاهرة وجرائم الكراهية ضد المسلمين في المملكة المتحدة، حيث تم تسجيل عدد قياسي من الهجمات على المسلمين.

وفي 2018، تم تسجيل أكثر من 1200 هجوما مدفوعا بكراهية الإسلام في بريطانيا، بزيادة 26 بالمائة عن العام السابق له، حسب أرقام رسمية.

أخبار ذات صلة

newsletter