"الزراعة" تطلق مشروع تعزيز الامن الغذائي للاسر الاردنية المتأثرة بالازمة السورية

محليات نشر: 2019-03-21 18:33 آخر تحديث: 2019-03-21 18:33
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
المصدر المصدر

اطلقت وزارة الزراعة وبالتعاون مع برنامج الاغذية العالمي التابع للامم المتحدة مشروع تعزيز الامن الغذائي للاسر الاردنية المتأثرة بالازمة السورية في مخافظات المملكة.

ويهدف المشروع الي خلق ٨٠٠ فرصة تدريب في القطاع الزراعي من خلال مجموعة من الانشطة والتي سوف تركز على مشاريع تحسين الغطاء الشجري وتحسين المراعي وصيانة البنى التحتية للمياه وجمعها، وادخال تقنيات الحفاظ على المياه مثل الزراعة المائية.

وسيمكن المشروع الى تمكين ودعم المجتمعات الريفية وتمكين المرأة وصولا الي المساهمة في رفع مستوى دخل الاسرة الريفية من خلال المشاريع الزراعية المدرة للدخل .

واكدت سارة غيلسون الممثل القطري لبرنامج الاغذية العالمي ان البرنامج سيستمر في دعم وزارة الزراعة للعمل على مستوى المجتمع والاسرة لتحسين فرص العمل المدرة للدخل للاسر التي تعاني من انعدام الامن الغذائي وذلك من خلال زيادة الانتاجية وتعزيز القدرة على التكيف مع تغير المناخ واستعادة الاصول المجتمعية والموارد الانتاجية الطبيعية الى جانب التدريب وتعزيز سبل العيش والعمل في مجال المساواة بين الجنسين في قطاع الزراعة والتنمية الريفية .

واضافت ان اهمية زيادة الاستثمار في مجال الزراعة والتنمية الريفية من اجل تحقيق الهدف الثاني من اهداف التنمية المستدامة والمعني بإنهاء الجوع وتحقيق الامن الغذائي وتحسين التغذية وتشجيع الزراعة المستدامة.

أخبار ذات صلة