الرزاز في يوم الكرامة: سيدي جلالة الملك كلنا معك شاء من شاء وأبى من أبى - فيديو

محليات نشر: 2019-03-21 09:57 آخر تحديث: 2019-03-21 12:41
من اللقاء
من اللقاء
المصدر المصدر

رعى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز،  الخميس، حفل وزارة العدل لإطلاق حزمتها الأولى من خدماتها الإلكترونية، التي بلغت 20 خدمة، بالتعاون مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.

وقال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز خلال كلمة له إن إطلاق الخدمات الإلكترونية الجديدة لوزارة العدل يتزامن مع احتفال المملكة بمناسبات عزيزة على قلوبنا جميعاً، يوم الكرامة وعيد الأم.

وأضاف أن يوم الكرامة الذي سطر فيه الشهداء بدمائهم الزكية تاريخ الأردن المشرف، ليس مجرد يوم نحتفل به، بل يشكل حالة بالنسبة للأردن وللأردنيين.

وقال "يوم الكرامة امتداد لما أكد عليه جلالة الملك بموقفه الثابت تجاه القضية الفلسطينية، مؤكداً في الصدد على أن الحكومة والشعب يقفان خلف القيادة الهاشمية، وفي التأكيد على الوحدة الوطنية."

ووجه الرئيس الرزاز، بمناسبة عيد الأم، التحية لأمهات الشهداء، قائلاً " لقد زرعتم فينا روح الوطنية وقيم الولاء والمواطنة، ونوجه لكم الشكر على القيم التي تُضيء مستقبلنا والتي من خلالها سنصل بالأردن إلى النهضة التي وجهنا إليها جلالة الملك عبدالله الثاني.

إلى ذلك، بين الرئيس أن إطلاق الحزمة الأولى من الخدمات الإلكترونية لوزارة العدل هو التأكيد على أهمية ضمان وصول العدالة لأصحابها من خلال العمل المؤسسي الجاد بإيصال الخدمات للمواطن ولحفظ كرامته وحقه، وبما يعزز أيضاً الجهود في محور دولة القانون وسيادته والذي تسعى الحكومة للالتزام به.

وشملت الخدمات، تسجيل الطلبات الإلكترونية والإجرائية وتأجيل الرسوم وكف الطلب والكفالات العدلية وإخلاء السبيل بالكفالة والترسيم لغايات تنفيذ الأحكام والدعاوى القضائية والحقوقية والدعاوى والطلبات في المحكمة الإدارية ودفع أمانات الدعاوى التنفيذية واستبدال الحبس بالغرامة وتجديد الدعاوى المدنية والاعتراض وتصديق ملف الدعوى وتسجيل قضايا رد الاعتبار وطلبات الخبرة والدعاوى التنفيذية لوكيل إدارة قضايا الدولة.

كما شمل الإطلاق خدمة الطب الشرعي التي تم تأسيسها بالتعاون مع المركز الوطني للطب الشرعي بوزارة الصحة لتسهيل إرسال طلبات المعاينة من القاضي إلى الطبيب الشرعي إلكترونياً ومن ثم إرسال التقرير إلكترونياً إلى المحكمة.

يشار إلى أنه قد بلغ نسبة التصفح للخدمات الإلكترونية لوزارة العدل بواقع (177) ألف زيارة أسبوعياً و11 ألف زيارة يومياً و(380) ألف زيارة شهرياً من خلال الهواتف الذكية بواقع (62.2%) و(31.2%) من خلال الحاسوب الثابت و(0.6%) من خلال الأجهزة اللوحية.

وعلى هامش الحفل، كرّم رئيس الوزراء عدداً من الأمهات من موظفات وزارة العدل بمناسبة يوم الأم.

 

أخبار ذات صلة