الاتصالات ترد على وثائق نشرتها "رؤيا" حول طلب نقل موظف في الجمارك

محليات نشر: 2019-03-20 18:43 آخر تحديث: 2019-03-20 23:42
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

تود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التوضيح أن ما تم تداوله عبر مختلف وسائل الاعلام الالكترونية حول الموافقة على نقل موظف لدى الوزارة وأنه مخالف للنظام وأن الموظف هو ابن خال الوزير، هي معلومات غير صحيحة.

وبناء على ذلك تود الوزارة التوضيح أن الوزير لا تربطه أي صلة قرابة نهائياً بالموظف الذي طلب النقل، وأن الموافقة الاولية على طلبه، جاءت لظروف صحية أفصح عنها الموظف في استدعاء تقدم به مرفقاً بالمعززات التي تثبت ذلك، وأنه يرغب بالنقل لأي من المؤسسات التي لديها فروعاً في محافظة اربد نظراً لأن الوزارة ليس لديها فروعاً خارج العاصمة.

وبينت الوزارة أن كتابها المرسل لدائرة الجمارك هو إجراء أولي ويحتاج إلى موافقة الجهة المراد النقل اليها ومن ثم موافقة رئاسة الوزراء لإتمام عملية النقل، وأن كتابها لغايات بيان الرأي، وفي حال الموافقة يتم استكمال الاجراءات وفي حال الرفض يتم حفظ الطلب.

وكان الموظف تقدم عدة طالبات للنقل الا أنه تم رفضها من قبل الدوائر الاخرى.

وتشير الوزارة أن الادعاء بأن التوقيع على الكتاب مخالفة لقرارات رئاسة الوزراء، يدل على عدم دراية بالإجراءات والأنظمة المتبعة.

وتدرس الوزارة اتخاذ الإجراءات القانونية بحق من نشر أخبار غير صحيحة لم يتم تدقيقها أو التحقق منها.


اقرأ أيضاً : كتب تناقلها النواب اليوم في أروقة المجلس .. تعيينات وتنقلات - وثائق


وكانت رؤيا، قد بثت أمس الثلاثاء وثائق تناقلها نواب في أروقة المجلس خلال جلسة رقابة لعدد من كتب التعيينات وتناقلات بين دوائر الحكومية.

الكتب التي وثقتها "رؤيا" أظهرت في إحداها موافقة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بعد طلب أحد النواب انتداب موظف من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى وزارة الأشغال العامة، فيما أظهر كتاب أخر موافقة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثنى الغرايبة على انتداب موظف من دائرة الجمارك إلى ملاك الوزارة دون أن يعرض ذلك على مجلس الوزراء، علما بأن الانتداب موقوف الأ باستثناء من رئيس الوزراء.

وفي إحدى الكتب، طالب أحد النواب بتعيين نجله الوحيد الذي يحمل درجة الماجستير، في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين كملحقا إداريا في السفارة الأردنية في تل أبيب.

أخبار ذات صلة