Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الإفراج عن نزلاء من سجن حماة المركزي بموجب عفو خاص من الأسد- فيديو | رؤيا الإخباري

الإفراج عن نزلاء من سجن حماة المركزي بموجب عفو خاص من الأسد- فيديو

عربي دولي
نشر: 2019-03-20 15:35 آخر تحديث: 2019-03-20 15:35
إخلاء سبيل الموقوفين يأتي بهدف عودتهم كنشطاء صالحين في المجتمع
إخلاء سبيل الموقوفين يأتي بهدف عودتهم كنشطاء صالحين في المجتمع

أخلت السلطات السورية صباح الأربعاء، سبيل 46 من نزلاء سجن حماة المركزي بمرسوم عفو خاص من الرئيس السوري بشار الأسد شمل 106 محكومين.

وقال اللواء خالد هلال قائد شرطة محافظة حماة إن "الإفراج عن هذه الدفعة من السجناء جاء بعفو رئاسي أصدره السيد الرئيس بشار الأسد".

وأضاف أن العفو الذي أصدره الرئيس الأسد هو استكمال لمسيرة التسويات والمصالحات الوطنية، وأن المفرج عنهم سيعودون إلى أهلهم وذويهم للمشاركة في الدفاع عن وطنهم.

وقال: "سيعود اليوم السجن كدار للرعاية والإصلاح لجميع نزلائه، وسيتم تفعيل جميع الورشات الخاصة بتعليم السجناء المهن والحرف تمهيدا لعودتهم إلى المجتمع كأعضاء فاعلين بعد انقضاء فترات عقوبتهم".

من جهته قال النائب العام في محافظة حماة القاضي جهاد مراد إن إخلاء سبيل الموقوفين يأتي بهدف عودتهم كنشطاء صالحين في المجتمع، وأنهم تعهدوا بأن يكونوا "جندا أوفياء في الدفاع عن الوطن وسيادته".

وحسب مصادر غير رسمية، فإن من تمت تسوية أوضاعهم بالعفو الرئاسي، سيلتحقون بالخدمة الإلزامية أو خدمة الاحتياط في الجيش خلال مدة شهر كحد أقصى من تاريخ إخلاء سبيلهم للمشاركة في الدفاع عن سوريا في وجه الإرهاب.

ويبلغ عدد السجناء المشمولين بالعفو الرئاسي 106، بعضهم تم الإفراج عنهم قبل أيام بعد تعديل أحكام سابقة صدرت بحقهم من قبل محكمتي الميدان والإرهاب، فيما تم اليوم الإفراج عن الدفعة الأخيرة منهم.

أخبار ذات صلة

newsletter