الأردنيون يستقبلون الربيع بطقس متقلب المزاج .. تفاصيل الحالة الجوية

طقس نشر: 2019-03-19 10:02 آخر تحديث: 2019-03-19 11:16
زهور ربيعية في الأردن
زهور ربيعية في الأردن
المصدر المصدر

قال موقع طقس العرب في نشرته المفصلة، حول الحالة الجوية، خلال الأيام المقلبة، إن يومي الثلاثاء والأربعاء، تشهد المملكة، حالة مرتفع جوي يسيطر على المنطقة مع ارتفاع على درجات الحرارة وطقس ربيعي نهاراً.

 أما يوم الخميس، فحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على أجزاء متفرقة محدودة من المملكة، حيث تميل درجات الحرارة الى الانخفاض بشكل طفيف مع بقائها معدلاتها العامة بحدود 2-3 درجات مئوية.

وتتكاثر السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية خاصة بعد الظهر، يتخللها بعض السحب الركامية مع احتمال تساقط أمطار خفيفة، تكون على شكل زخات رعدية شرق المملكة.

و يكون الطقس ربيعياً مُشمساً و دافئاً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، مائل للحرارة في مناطق الأغوار و البحرالميت و خليج العقبة.


اقرأ أيضاً : ارتفاع على درجات الحرارة وطقس ربيعي الثلاثاء - فيديو


وبالنسبة ليوم الجمعة، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، مع بقائها حول معدلاتها العامة الى اعلى بقليل.

ويكون الطقس بين لطيف إلى بارد نسبياً، مع ظهور السحب المنخفضة، ولا يستبعد ظهور السحب الركامية فترة العصر شرق المملكة مع احتمال هطول زخات رعدية بمشيئة الله.

والسبت المقبل، يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، مع بقائها حول معدلاتها العامة، ويكون الطقس بين لطيف إلى بارد نسبياً، مع ظهور السحب على ارتفاعات مختلفة مع احتمال هطول زخات رعدية تتركز بشكل أكبر في شمال شرق المملكة بمشيئة الله.

وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السُرعة.

ويبدأ فصل الربيع اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 20 آذار 2019 (موعد نهاية الشتاء وموعد الاعتدال الربيعي)، وينتهي يوم الجمعة 21 يونيو / حزيران 2019 (موعد بداية الصيف وموعد الانقلاب الصيفي).

 

أخبار ذات صلة