غوارديولا يتفوق على زيدان في قائمة أفضل المدربين

رياضة نشر: 2019-03-18 22:20 آخر تحديث: 2019-03-18 22:20
غوارديولا وزيدان
غوارديولا وزيدان
المصدر المصدر

دخل الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني الحالي لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، نادي المدربين الخمسة الكبار عبر التاريخ، وذلك وفقا لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

وتصدر لائحة أفضل المدربين وفقا لمجلة "فرانس فوتبول" التي كشف عنها الاثنين، المدرب الهولندي رينوس ميتشيلز.

واعتبرت المجلة أن الهولندي يستحق أن يكون المدرب الأفضل في التاريخ، بفضل الكرة الشاملة التي كان يقدمها.


اقرأ أيضاً : أكبر الخاسرين والفائزين من عودة زيدان


وقاد ميتشيلز، نادي أياكس الهولندي للتتويج بقلب دوري أبطال أوروبا، كما حصد مع منتخب الطواحين الهولندية بطولة كأس الأمم الأوروبية عام 1988، وفاز مع برشلونة الإسباني بلقب بطل الليغا المحلية، إضافة إلى العديد من الإنجازات الأخرى.

وشغل مركز الوصافة ضمن قائمة "فرانس فوتبول"، الأسطورة الأسكتلندي سير أليكس فيرغسون، الذي قاد مانشستر يونايتد الإنجليزي، إلى الفوز بـ 38 لقبا، من بينها 17 لقبا في الدوري الإنجليزي، ولقبين في دوري أبطال أوروبا.

واحتل المركز الثالث، الإيطالي أريغو ساكي، الذي ساهم في تغيير شكل الكرة الإيطالية، وفاز مع نادي ميلان، بلقب وحيد في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وجاء الإسباني بيب غوارديولا والهولندي الأسطورة يوهان كرويف، ضمن الخمسة الأوائل في القائمة، بفضل مساهماتهما الكبيرة في تطوير الأداء الهجومي، وتاريخهما الحافل مع برشلونة.

في حين اكتفى الفرنسي زين الدين زيدان، المدرب العائد إلى ريال مدريد، بالمركز 22 في قائمة "فرانس فوتبول" للمدربين الأفضل في تاريخ كرة القدم، بعد أن قاد الفريق الملكي للتتويج بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية.

واعتمدت المجلة الفرنسية، في اختيار المدربين الذين ضمتهم القائمة، على عدة معايير، من بينها عدد البطولات التي حققها كل مدرب مع الأندية، والخطط الفنية الذي كان يتبعها، والإرث الذي خلفه للكرة العالمية، وشخصيته، والتأثير الذي أحدثته مسيرته.

أخبار ذات صلة