رينو 2019 تتألق بطرازاتها المختلفة

اقتصاد نشر: 2019-03-18 10:36 آخر تحديث: 2019-03-18 10:36
رينو داستر 2019
رينو داستر 2019
المصدر المصدر

رينو الفرنسية واحدةٌ من العلامات التجارية الأسرع نموًا في صناعة السيارات بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي والتي اشتهرت بالعديد من الموديلات التي من أبرزها داستر وميجان وكوليوس حيث حرص الصانع الفرنسي على إصدار موديلات 2019 من تلك السيارات وفق الدقة والأناقة الفرنسية المعهودة.

وفجاءت رينو داستر 2019 بتصميم ديناميكي قوي وأنيق فهى مزودة بواجهة أمامية جديدة وخطوط حديثة وقوية، كما أنها تمتاز بتصميم متين يتناسب مع جميع أنواع التضاريس مع ارتفاعها عن الأرض ووجود حافة من الكروم تحيط بالشبكة ومصابيح أمامية تعمل بتقنية LED مصممة على شكل حرف C.

ويجمع التصميم الداخلي للسيارة بين الراحة والجودة العالية للخامات، حيث تتيح خاصية طي المقاعد إمكانية ترتيب المقصورة لتتلائم مع احتياجاتك، كما تتوفر مساحة تخزين متعددة الاستخدامات حيث توجد أسفل مقعد الراكب درجًا منزلقا كما توجد مناطق تخزين أخرى في الأبواب وظهر المقاعد الأمامية.

ويتوفر من رينو داستر 2019 أربع فئات تأتي بالكثير من الكماليات والتي منها فتح وتشغيل السيارة بدون مفتاح، تشغيل المكيف عن بعد، إمكانية تعديل مقعد السائق وتعديل منطقة أسفل الظهر لتوفير راحة أكثر أثناء القيادة، كما يمكن تعديل ارتفاع وعمق عجلة القيادة لتحظى بقيادة مريحة.

وعن أداء داستر 2019 فنجد بها محرك لبنزين محرك قوي يعتمد عليه، بحيث يمنح قيادة ديناميكية وتسارع ممتاز، ويستهلك المحرك تقريبا ما يوازي 5.8 لتر/ 100 كلم في موديل 4×2 و 6.9لتر/ 100 كلم في موديل 4×4 ونأتي لرينو ميجان والتي تمتاز بأنها ذات تصميم رياضي يأسر الألباب و محرك بنزين توربيني 4 أسطوانات 16 صماما، مع معدل استهلاك منخفض للوقد يبلغ 6 لتر لكل 100 كلم.

ويوجد بالسيارة نظام الكبح المباشر في حالات الطوارئ للتنبيه عند اكتشاف خطر التصادم من الأمام، كما أعيد تقوية هيكل السيارة مع إضافة الستائر الهوائية الأمامية والجانبية للرأس والصدر وأحزمة مقاعد مجهزة بخاصية الشد المسبق كما توجد نقاط تثبيت مقاعد الأطفال في المقاعد الخلفية الثلاثة بنظام SOFIX.

وأخيرا تأتي السيارة رينو كوليوس والتي تمتع بطراز رياضي، وواجهة أمامية قوية وأضواء LED على شكل حرف C تعمل في وضع النهار كما تتمتع بمقصورة فسيحة، ومساحة واسعة للتخزين، وخاصية تهوية المقاعد والإضاءة المحيطة، وفتحة سقف بانورامية تقنيات مساعدة القيادة المدمجة والتي تجعل من القيادة عملية سهلة لك.

ويتمتع السائقون بواجهة كمبيوتر للتفاعل البشري لم يسبق لها مثيل مع R-LINK 2 والذي يتفوق على الوظائف المعتادة لأنظمة الوسائط المتعددة بأي سيارة، لأنه يوفر بيئة عمل مثالية في ظل وجود شاشة كبيرة المساحة، متوفرة بمقاس 7 بوصة أفقية أو 8.7 بوصة رأسية، فريدة من نوعها في السوق، مع عروض متعددة.

ويتوافر بالسيارة أيضا صندوق تروس أوتوماتيكي X-TRONIC.

أخبار ذات صلة