Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزارة الصحة: انفلونزا H1N1 للعام الحالي تتميز بانها خفيفة | رؤيا الإخباري

وزارة الصحة: انفلونزا H1N1 للعام الحالي تتميز بانها خفيفة

الأردن
نشر: 2019-03-17 16:08 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
ارشيفية
ارشيفية

اكدت وزارة الصحة ان الانفلونزا الموسمية ومن ضمنها( H1N1 ) للعام الحالي تتميز بانها خفيفة جدا مقارنة بالأعوام الثلاثة الماضية.

وقالت وزارتا الصحة والتربية والتعليم في بيان مشترك الاحد، ووصل رؤيا نسخة منه،  انه تم خلال الموسم الحالي تسجيل عدد قليل جدا من الحالات بين طلبة المدارس.

واضافتا انه حال اصابة اي طالب بالانفلونزا الموسمية فانه يخضع للعلاج اذا تطلب الامر ذلك والاستراحة المنزلية وانه لا داعي نهائيا لتعطيل الصف او المدرسة.

واكدتا ان الاصابتين المسجلتين والمبلغ عنهما لوزارة الصحة من احدى المدارس الخاصة احدهما راجع احد المستشفيات الخاصة وادخل فيه للعلاج وغادره بعد الشفاء فيما الطالب الاخر لم تستدعي حالته الادخال للمستشفى وعولج منزليا.

واشار البيان الى ان وزيري الصحة الدكتور غازي الزبن والتربية والتعليم الدكتور وليد المعاني تابعا الحالات المرضية في المدرسة التي سيتم زيارتها صباح يوم غد الاثنين لتوعية الهيئة التدريسية والطلبة حول مرض الانفلونزا وطرق انتقاله وسبل الوقاية منه.

واكدت وزارتا الصحة والتربية والتعليم حرصهما على توفير البيئة المدرسية الآمنه ومتطلبات الصحة والسلامة العامة والتوعية في المدارس حول الامراض وطرق انتقالها وسبل الوقاية منها .

واشارت الوزارتان انه لم يصدر اي قرار بتعليق الدوام في المدرسة التي ظهرت فيها الاصابتين .

ويذكر ان الانفلونزا من نمط ( H1N1 )هي انفلونزا موسمية تنتشر في فصل الشتاء وانه لا داع للخوف والهلع اذ تتوفر العلاجات اللازمة وان الغالبية العظمى من الاصابات تتماثل للشفاء التام  . 

أخبار ذات صلة

newsletter