تعرف على جنسيات شهداء مجزرة نيوزيلندا

عربي دولي نشر: 2019-03-16 16:31 آخر تحديث: 2019-03-16 16:32
36 شخصا يعالجون السبت بينهم 11 ما زالوا في الرعاية المركز
36 شخصا يعالجون السبت بينهم 11 ما زالوا في الرعاية المركز
المصدر المصدر

توالت الأنباء من مصادر مختلفة عن هويات الضحايا في مذبحة المسجدين التي وقعت بمدينة كرايست تشيرتش في نيوزيلندا أمس الجمعة وراح ضحيتها 50 شهيداً، وفقا للبيانات الرسمية.

وأعلنت وزارة الخارجية الأردنية  السبت استشهاد أربعة  اردنيين في مذبحة المسجدين. ونقلت الوزارة في بيان عن مركز العمليات التابع لها، أن عدد الشهداء الأردنيين في الهجوم "ارتفع إلى أربعة شهداء بعد وفاة أحد المصابين".


اقرأ أيضاً : الخارجية: ارتفاع عدد الشهداء الأردنيين في هجوم نيوزلندا الى اربعة


كما أعلنت وزارة الهجرة المصرية السبت في بيان عبر تويتر استشهاد أربعة مصريين في الهجوم الإرهابي على المسجدين.

وقالت الوزارة إن الشهداء الذين تأكدت أسماؤهم لديها هم منير سليمان (68 عاما) وأحمد جمال الدين (68 عاما) وأشرف المرسي وأشرف المصري (بدون توضيح عمر الأخيرين).

وفي وقت سابق أعلنت سلطات نيوزيلندا أن  الشهداء من جنسيات عديدة، تشمل الهند ومصر والسعودية وتركيا والصومال وباكستان وماليزيا وإندونيسيا وبنغلاديش.

وأعلنت السفارة السعودية استشهاد مواطنها محسن الحربي متأثرا بجروح إثر إصابته بخمس طلقات نارية، كما أفادت بأن هناك سعوديا آخر أصيب في الهجوم.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية استشهاد أربعة من مواطنيها في الهجوم، مضيفة أن خمسة آخرين فُقد الاتصال بهم.

كما أفاد القنصل الفخري البنغالي في نيوزيلندا باستشهاد ثلاثة من مواطنيه وإصابة خمسة، منهم اثنان في حالة خطيرة.

وقد أعلنت إدارات طبية في نيوزيلندا أن 12 غرفة عمليات عملت طول الليل لعلاج أكثر من 40 مصابا، وأضافت أن 36 شخصا يعالجون السبت بينهم 11 ما زالوا في الرعاية المركزة. ولقي واحد من الضحايا على الأقل حتفه في المستشفى.

أخبار ذات صلة