اشتية لرؤيا: أولويات الحكومة انهاء الانقسام والتحضير لانتخابات تشريعية وتعزيز المنتج الوطني - فيديو

فلسطين نشر: 2019-03-16 14:30 آخر تحديث: 2019-03-17 11:17
تحرير: حافظ ابوصبرا
رئيس الوزراء الفلسطيني المكلف الدكتور محمد اشتية
رئيس الوزراء الفلسطيني المكلف الدكتور محمد اشتية
المصدر المصدر

اكد رئيس الوزراء الفلسطيني المكلف الدكتور محمد اشتية بأن المرحلة الحالة الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية هي واحدة كبقية المراحل الصعبة التي مرت بها القضية منذ عام 1948 مشيرًا لأن الفلسطينيين عبروا تلك الصعوبات على مر المراحل وهو ما يؤكد بأنهم سيعبرون هذه المرحلة. 

الدكتور اشتية قال حديث خاص لرؤيا إن هناك محاولات امريكية وللاحتلال  للعبث بالقضية الفلسطينية والوضع الفلسطيني لكن القيادة الفلسطينية متمسكة في الثوابت المتمثلة باقامة الدولة وعاصمتها القدس وحق عودة اللاجئين، مشيرًا لأنهم امناء على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس وعلى الشعب الفلسطيني. 


اقرأ أيضاً : اشتية يواصل مشاوراته لتشكيل الحكومة الفلسطينية


وذكر الاشتية أن الظرف الصعب خلقه الاحتلال بسبب الهجمة المالية والاقتطاعات المتمثلة بما يتعلق بمخصصات الشهداء والاسرى مشيرًا لأن اموال الشهداء والاسرى لن تقف. 

وحول اولويات الحكومة القادمة قال رئيس الوزراء الفلسطيني بأن انهاء الانقسام هو رأس هذه الاولويات ومنح القدس الاولوية الكبرى بمقدساتها ومواطنيها، بالاضافة الى التحضير للذهاب نحو انتخابات تشريعية برلمانية في اقرب وقت، وايضًا تعزيز المنتج الوطني الفلسطيني نحو تعزيز الاقتصاد الوطني، مشيرًا لأن المرأة والشباب سيحظون باهتمام كبير من قبل الحكومة القادمة، ومنح هامش حريات أوسح للمواطنين. 

الدكتور اشتية يقول بأن الاحتلال يشن حربًا تتعلق بالرواية في مدينة القدس بنفي الروايات العربية والاسلامية وترسيخ روايته اليهودية وهو ما لا يمكن بحسب التاريخ المكتوب حول هذه المدينة.

أخبار ذات صلة