بيان من الخارجية حول تسهيل سفر ذوي الشهداء الأردنيين إلى نيوزيلندا ونقل الجثامين إلى المملكة

محليات
نشر: 2019-03-16 11:25 آخر تحديث: 2019-03-16 12:19
من مكان الحادثة
من مكان الحادثة
المصدر المصدر

قال مدير مركز العمليات والناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان القضاة بأن الوزارة وفي إطار متابعتها للحادث الإرهابي الأليم في نيوزيلندا والذي نجم عنه للان استشهاد ثلاثة مواطنين أردنيين وجرح ستة آخرين، قد شكلت فريق عمل يُعنى بمتابعة شؤون ذوي الشهداء والمصابين.

وأضاف القضاة أن هذا الفريق والذي يرأسه سفير في وزارة الخارجية قد كُلّف بجمع المعلومات عن الشهداء والمصابين والتواصل مع ذويهم وتسهيل سفر الراغبين منهم إلى نيوزيلندا وكذلك متابعة نقل جثامين الشهداء إلى المملكة، ويمكن لذوي الشهداء والمصابين مراجعة مركز العمليات للالتقاء بفريق العمل او الاتصال هاتفيا مع الخط الساخن لمركز عمليات الوزارة على الرقم 00962795497777 .


اقرأ أيضاً : ارتفاع عدد الشهداء الأردنيين في هجوم نيوزلندا الى ثلاثة شهداء


وبين أن الوزارة تواصل جهودها الحثيثة لمتابعة تطورات الأوضاع والوقوف على التفاصيل الدقيقة حول الشهداء والمصابين من خلال السفارة الأردنية في استراليا المعتمدة في نيوزيلندا والتواصل مع السلطات النيوزيلندية المعنية مباشرة، حيث تم إيفاد احد دبلوماسي السفارة منذ أمس إلى نيوزيلندا. 

وأكد القضاة مغادرة مدير إدارة الشؤون القنصلية السفير عاهد سويدات إلى نيوزيلندا بهدف التنسيق المباشر مع السلطات النيوزيلندية هناك، والتأكد من أن المصابين يتلقون الرعاية الصحية اللازمة، ومتابعة التحقيقات الرسمية بالحادث وبذات الوقت تنسيق الجهود لنقل جثامين الشهداء إلى المملكة.

أخبار ذات صلة