Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إرجاء احتجاجات "مسيرات العودة" بسبب التصعيد في قطاع غزة | رؤيا الإخباري

إرجاء احتجاجات "مسيرات العودة" بسبب التصعيد في قطاع غزة

فلسطين
نشر: 2019-03-15 12:19 آخر تحديث: 2019-03-15 12:19
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت "الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة" في قطاع غزة إرجاء التظاهرات والمسيرات المقررة الجمعة بعد غارات الاحتلا خلال الساعات الأخيرة.

وهي المرة الأولى التي يتم فيها إرجاء هذا التحرك الجاري على حدود قطاع غزة كل يوم جمعة منذ عام.

وقالت اللجنة التي تضم حركة حماس والفصائل الفلسطينية الأخرى في القطاع ومنظمات أهلية وغير حكومية، في بيان، "في إطار مواكبة الهيئة التطورات والاحداث السياسية والميدانية وتقديرا للمصلحة العامة، قررت تأجيل فعالياتها المقررة هذا اليوم بشكل استثنائي".


اقرأ أيضاً : الاحتلال يعلن قصف نحو 100 هدف في أنحاء قطاع غزة


وقالت اللجنة إنها "تواصل استعداداتها لمليونية الأرض والعودة في الثلاثين من مارس الحالي" الذي يصادف مرور عام على انطلاق مسيرات العودة التي تنظمها الهيئة قرب السياج الحدودي مع الاحتلال.

وبدأت احتجاجات "مسيرات العودة" في 30 مارس/آذار العام الماضي للمطالبة برفع حصار الاحتلال المفروض منذ أكثر من عقد على قطاع غزة، وتثبيت حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم التي هجروا منها قبل سبعين عاما.

وردا على سقوط صاروخين أطلقا من قطاع غزة مساء الخميس في اتجاه تل أبيب، شن الاحتلال عشرات الغارات الجوية ضد مواقع تابعة لحركتي حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة، أسفرت عن إصابة أربعة فلسطينيين وأضرار جسيمة في المواقع وفي عدد من المنازل، وفق مصدر أمني فلسطيني.

كما أطلق مقاتلون فلسطينيون عددا من الصواريخ وقذائف الهاون فجرا باتجاه البلدات والمستوطنات المحاذية للقطاع.

ويأتي هذا التصعيد ليخرق تهدئة هشة تمّ التوصل إليها بوساطة مصرية وأممية في تشرين الثاني/نوفمبر في قطاع غزة.

أخبار ذات صلة

newsletter