الرزاز يؤكد أن التشغيل أولوية رئيسية للدولة

محليات نشر: 2019-03-13 20:31 آخر تحديث: 2019-03-13 20:31
رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز
رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز
المصدر المصدر

 أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز خلال جلسة مجلس الوزراء التي خصص الجانب الاكبر منها لموضوع التشغيل والبطالة، ان التشغيل يشكل الاولوية الرئيسيّة للدولة اليوم وستعمل الحكومة عليها بشكل يومي ومستمر.

وجه رئيس الوزراء الوزارات والمؤسّسات المعنيّة إلى التنسيق مع وزارة العمل بشأن فرص العمل والتشغيل التي يتمّ توفيرها.

ولفت رئيس الوزراء الى ان مجلس الوزراء سيخصص جلسة ثانية لبحث موضوع البطالة وتنظيم سوق العمل بما يؤدي الى وضع حلول لمشكلة الشباب الاردني مؤكدا ان لدينا مشاكل مركبة في موضوع التشغيل نسعى لحلها.

واشار الدكتور الرزاز الى ان مشكلة الفقر مرتبطة بشكل مباشر بالبطالة وان الحل الجذري لها مرتبط بزيادة فرص العمل سيما في القطاع الخاص مؤكدا اهمية العمل على تنظيم سوق العمل في ظل وجود نسبة كبيرة من العمالة الوافدة والعمل على تعزيز المشاركة في سوق العمل خاصة في المحافظات وبين الاناث.

وكان مجلس الوزراء استمع خلال الجلسة الى عرض قدمه وزير العمل سمير مراد حول واقع سوق العمل وفرص التشغيل في المملكة.


اقرأ أيضاً : الرزاز يعمم بالتقيد التام بشروط وضوابط تعيين الموظفين بعقود او شراء الخدمات


وتضمن العرض واقع البطالة بحسب المناطق والمحافظات وفق الاحصائيات الرسمية وفرص العمل المتوفرة في مختلف مناطق ومحافظات المملكة.

واستعرض وزير العمل جهود الوزارة في توفير فرص العمل في القطاع الخاص والتشغيل بحسب تعهدات الحكومة بتوفير 30 الف فرص عمل.

كما ناقش مجلس الوزراء وبحضور رئيس ديوان الخدمة المدنية، واقع التشريعات والانظمة الناظمة للتعيين في مختلف الوظائف في القطاع العام والية تطويرها بما يضمن تعزيز جوانب التنافسية والكفاءة في شغل الوظائف وتحقيق العدالة في التعيين.

أخبار ذات صلة