Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
صور لمنقبة ترقص البالية تطرح التساؤلات بين الناس.. وهذا رد المصور السعودي | رؤيا الإخباري

صور لمنقبة ترقص البالية تطرح التساؤلات بين الناس.. وهذا رد المصور السعودي

هنا وهناك
نشر: 2019-03-13 16:38 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
المصور يؤكد أنه يحاول تغيير الصورة النمطية عما يمكن أن تفعله المرأة المنقبة
المصور يؤكد أنه يحاول  تغيير الصورة النمطية عما يمكن أن تفعله المرأة المنقبة

- ثلاث صور لمنقبة ترقص البالية كانت كفيلة بإشعال الجدل عبر وسائل التواصل الاجتماعي.، إذ تساءل البعض عن المغزى من الصور التي التقطها المصور السعودي عبدالله المشرف، بينما أشاد آخرون بجمال العمل.

وتتسلل أشعة الشمس إلى الغرفة الفارغة التي تقوم فيها امرأة منقبة ببعض حركات البالية بكل سلاسة وهدوء، حيث تلتقط عدسة المشرف حركة الأنثى التي ترتدي بقدمها حذاء زهري اللون للبالية، ومن ثم تركز  عدسته على وضعية أخرى، وتلتقطها بالانسياب ذاته.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 

Saudi ?

A post shared by Abdullah | عبدالله المشرّف (@abdollah85) on


ونشر المشرف على حسابه الخاص على "انستغرام" الصور دون أي تعليق يفسر هدفها، مما لفت أنظار متابعيه الذين حاولوا تفسير رسالته بطرق مختلفة، فمنهم من وصف الحركة "بالتافهة" بينما طلب آخرون من المصور أن يضيف تعليقاً لتفسير "الحكمة من الصورة".

وبدوره،  صرح المصور السعودي لموقع سي أن أن العربي  إنه غالباً ما يُفهم القصد من الصورة عند ترك تعليق، ما "ينهي النقاش" حولها، موضحاً أن عدم إضافته لتعليق على الصور "يساعد في تفهم وجهات النظر" وقد ينتج عنه "موضوع أهم من الذي يُطرح".

أما فيما يتعلق بردود الفعل التي ترى بأن الصورة تتعارض مع "ثقافة المرأة المنقبة"، فقد أشار المشرف إلى أنه من الطبيعي أن تواجه الأعمال الجديدة ردة فعل من المجتمع، لافتاً أن الاعتياد عليها قد يجعل من الموضوع أمراً طبيعياً، ومضيفاً: " أنا لا أدعم القيام بهذا الشيء، بقدر ما أحاول تغيير الصورة النمطية عما يمكن أن تفعله المرأة المنقبة".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Abdullah | عبدالله المشرّف (@abdollah85) on

أخبار ذات صلة

newsletter