بطولة "ريد بُل نيمار جونيورز فايف" تعطي المواهب الأردنية الفرصة للمنافسة في البرازيل

رياضة نشر: 2019-03-13 11:20 آخر تحديث: 2019-03-13 11:22
بطولة "ريد بُل نيمار جونيورز فايف"
بطولة "ريد بُل نيمار جونيورز فايف"
المصدر المصدر

يقدم نجم منتخب البرازيل ونادي باريس سان جيرمان نيمار جونيور فرصة لآلاف لاعبي كرة القدم الناشئين حول العالم لعرض مهاراتهم الكروية من خلال بطولة "ريد بُل نيمار جونيورز فايف" القائمة على مبدأ الإقصاء.

اللاعب الذي رُشّح لجائزة الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في العالم، دعا لاعبين تتراوح أعمارهم بين 16 و25 عاماً في أكثر من 60 بلداً عبر ست قارات، الى تشكيل فرق لبطولته الخماسية "ريد بُل نيمار جونيورز فايف".

وتعليقا على هذه البطولة، قال اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا : "إنها بطولة ممتعة، سريعة وتتطلب مهارات تقنية خاصة".

واضاف نيمار الذي نشأ وهو يلعب هذا النوع من كرة القدم السريعة بخمسة لاعبين من كل جهة : "إنه أسلوب كرة القدم الذي لطالما أحببت أداءه، وهذه المرة نخوض هذا الأسلوب بميزة خاصة تضاف إليه: فالفريق المؤلف من خمسة لاعبين سيخسر لاعباً كلما تلقى هدفاً الى حين يخسر لاعبيه كافة أو تنتهي المباراة التي تدوم 10 دقائق، وهذا السيناريو سيكون أكثر تشويقاً".


اقرأ أيضاً : تقارير: اقتراب رحيل نيمار إلى وجهة جديدة غير الدوري الإسباني


ويقول نيمار: "لطالما حلمت بتنظيم بطولتي الخاصة، ودعوة أفضل الفرق الى مسقط رأسي في البرازيل. هذا الحلم تحوَّل واقعاً، لذا أتطلع لرؤية ماذا يستطيع هؤلاء اللاعبون تقديمه، والاستمتاع بذلك".

وفي السنة الماضية، أكثر من مئة ألف لاعب تنافسوا للفوز بلقب أبطال العالم، حيث خرج فريقي المكسيك والبرازيل منتصرين. ومن المتوقّع أن تكون مسابقة ريد بُل ريد بُل نيمار جونيورز فايف 2019 أوسع نطاقاً بعد. سوف تستضيف ست قارات تصفيات البطولة، حيث سيتنافس اللاعبون على تحقيق الحلم نفسه للفوز بالتصفيات المحليّة للمشاركة في النهائي الوطني، وحجز تذكرة للمشاركة في النهائيات العالمية، والتي ستقام للمرة الرابعة في معهد "إنستيتوتو بروجيتو نيمار جونيور" في برايا غراندي، البرازيل.

القواعد؟ بسيطة، تستمرّ كل مباراة 10 دقائق، ليس هناك حارس مرمى وعندما يسجل فريق هدفاً، يخسر الفريق المنافس لاعباً. بطولة هذا العام مفتوحة لفرق تضمّ من خمسة إلى سبعة لاعبين، تتراوح أعمارهم بين 16 و25 سنة. ويسمح في كل فريق أن يكون إثنين من اللاعبين فوق الـ 25 سنة أيضاً إذا اكتمل الفريق الأساسي.

وستقوم التصفيات المحلية في الأردن في معظم مناطق المملكة:  كلية لومينوس الجامعية التقنية 13/3/2019 - الساعة 10 صباحاً.

 

أخبار ذات صلة