عين الأردن على جزر القمر لفتح طرق ومشاريع ومساعدة الفقراء فيها

اقتصاد نشر: 2019-03-12 19:54 آخر تحديث: 2019-03-12 20:49
جزر القمر - الصورة أرشيفية
جزر القمر - الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

 أبدى نقيب المقاولين المهندس أحمد اليعقوب استعداد المقاول الأردني لتنفيذ مختلف المشاريع الإنشائية في جزر القمر خاصة في مشاريع الأبنية لذوي الدخل المحدود كذلك مشاريع الطرق والطاقة المتجددة التي تحتاجها دولة جزر القمر الاتحادية.


اقرأ أيضاً : هذه الدول التي يمكن أن يدخلها الأردني دون "تأشيرة"


وأشار خلال لقائه وفداً من جمهورية جزر القمر، إلى التعاون لتدريب العمالة في دولة جزر القمر على مختلف المهن الإنشائية التي تحتاجها، موضحاً أن النقابة وضمن الخطط والاستراتيجيات التي أعدتها لخلق المزيد من فرص العمل خارج الأردن، سيتم التنسيق مع المسؤولين في جزر القمر الاطلاع الشركات الأردنية على الفرص المتاحة لديهم.

بدوره، أكد رئيس الوفد عبده حسين أهمية تعزيز العلاقات والاستفادة من الخبرات الأردنية المتطورة في قطاع الانشاءات، مستعرضا حاجة بلاده الماسة إلى مختلف المشاريع التنموية خاصة في مجال الإسكان والطرق.

وقال إنه يمكن للمستثمرين الأردنيين بناء الفنادق في المجال السياحي الواعد وكذلك في المجال الزراعي حيث تعتبر بلادة ثاني دولة في العالم في إنتاج بهارات الفانيلا كما أنها تنتج 66 بالمئة من الإنتاج العالمي من الورود الطبيعية التي تدخل في صناعة العطور، إضافة إلى العديد من الفواكه الاستوائية، وغنية بالنفط والثروة السمكية ولكنها مستغلة بصورة غير شرعية من شركات أجنبية.

أخبار ذات صلة