Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
 القائم بأعمال السفارة الأمريكية بعمّان يقدر الدور الإيجابي لنواب الأردن   | رؤيا الإخباري

 القائم بأعمال السفارة الأمريكية بعمّان يقدر الدور الإيجابي لنواب الأردن  

الأردن
نشر: 2019-03-12 19:13 آخر تحديث: 2019-03-12 19:14
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

 بحث رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية الأمريكية النائب الدكتور خير أبوصعيليك لدى لقائه بدار المجلس اليوم الثلاثاء القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى المملكة جيم بارنهارت، عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض أبوصعيليك علاقات التعاون الثنائي وآفاق تطويرها وتنميتها في المجالات كافه لاسيما البرلمانية منها، وكذلك التحديات الاقتصادية التي تواجه الأردن جراء الأزمات السياسية التي ألمت بالمنطقة المحيطة به، وما نتج عنها من لجوء إنساني استقبلته المملكة رغم ظروفها الاقتصادية الصعبة، على الرغم من ندرة ومحدودية قدراته وموارده.


اقرأ أيضاً : السفارة الأمريكية في عمان تهنئ الأردنيات بيوم المرأة العالمي ..فيديو


وشدد على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته لتقديم الدعم للأردن لتمكنيه من الاستمرار بدوره في أداء دوره الريادي، مُقدراً الدور الأمريكي في دعم جهود التنمية في المملكة.

وطالب أعضاء الجمعية بزيادة الاستثمارات الأمريكية في الأردن بهدف خلق فرص عمل ما يساهم بالحد من مشكلتي الفقر والبطالة.

واستعرض بارنهارت كافة أنواع الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية للمملكة سواء الدعم المباشر أو الدعم العسكري أو دعم جهود التنمية.

وثمن الدور المحوري الذي يقوم به الأردن حيال العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، سيما الدور الأردني إزاء قضايا المنطقة ودوره الفاعل في إرساء الأمن والاستقرار فيها، لافتاً إلى ان بلاده تقدر كافة الظروف التي تمر بها المملكة.

وأعرب عن تقديره لمجلس النواب وجمعية الصداقة البرلمانية الأردنية الأمريكية للدور الإيجابي الذي تقوم به تجاه ترسيخ علاقات الصداقة القائمة بين البلدين الصديقين.

أخبار ذات صلة

newsletter