الأمانة تشدد شروط عمل الأردنيين داخل منازلهم وحصرها بـ4 مجالات

محليات
نشر: 2019-03-12 18:25 آخر تحديث: 2019-03-12 19:54
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

قال مدير دائرة رخص المهن والاعلانات في أمانة عمان المهندس علي الحديدي إن الأمانة فرضت شروطا شديدة لممارسة المهن داخل المنزل اهمها عدم أزعاج المجاورين وفي حال مخالفة أي شرط يتم سحب الترخيص .

واكد ان إصدار الترخيص لمزاولة المهن من داخل المنزل وهي محصورة بأربع مجالات هي ( فكرية واستشارية وغذائية وانتاجية ) تهدف لمنح الراغبين الصفة القانونية لمزاولتها  .

 واضاف خلال ورشة عمل تدريبية "شُغل بيتي" ، بهدف بيان إجراءات تسجيل وترخيص المهن من داخل المنزل وشروطها التنظيمية،  أنه إنطلاقا من دور أمانة عمان في إصدار التعليمات والتشريعات لتنظيم أي مهنة أصدرت تعليمات ممارسة المهن من داخل المنزل في عام 2012 وتم التعديل عليها عام 2017 بالتعاون مع وزارتي الصناعة والتجارة والبلديات وإطلاقها على مستوى المملكة.


اقرأ أيضاً : توقيف 9 أشخاص من أمانة عمان ودائرة الأراضي بتهم "الرشوة والتزوير"


ولفت إلى أن الورشة تهدف إلى أيصال هذة التعديلات من خلال دليل " البدء بالعمل من المنزل"  للموظفين المعنيين في مناطق الامانة لتسهيل وتبسيط عملية اصدار الرخص من داخل المنزل والإستفادة من أي ملاحظة من خلال تطبيقهم لهذة التعديلات وحصر السلبيات والإيجابيات . 

وتبحث الورشة التدريبية أهمية ودور المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر ، مزايا وفوائد بدء المشروع من المنزل ، وإجراءات تسجيل وترخيص المهن من المنزل ، الشروط التنظيمية والفنية من أجل مزاولة العمل من المنزل ، الالتزامات والواجبات المطلوبة بعد الحصول على الترخيص .

أخبار ذات صلة