وزير الأوقاف عن اغلاق أبواب "الاقصى": اعتداء صارخ على الحريات الدينية وأمر مرفوض

محليات نشر: 2019-03-12 17:38 آخر تحديث: 2019-03-12 17:40
الاحتلال يغلق بوابات المسجد الأقصى
الاحتلال يغلق بوابات المسجد الأقصى
المصدر المصدر

قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية عبدالناصر أبو البصل إن وزارة الأوقاف تتابع لحظة بلحظة وباهتمام شديد الأحداث التي تجري في المسجد الأقصى المبارك.

وأوضح ابو البصل ان ما يحدث هو افتعال أحداث وإيجاد مبررات لتفريغ المسجد من المصلين والمرابطين وإغلاق بواباته والاعتداء بالضرب من قبل شرطة الاحتلال على العاملين في المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على النساء والرجال العزّل وإغلاق المسجد الذي أُعد للصلاة وللزيارة اعتداء صارخ على الحريات الدينية وأمر مرفوض.

وأشار وزير الاوقاف الى ان الاحتلال يسعى من وراء ذلك إلى تأجيج الصراع الديني في المنطقة ، وحمّل وزير الأوقاف السلطة القائمة بالاحتلال مسؤولية ما جرى.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يغلق بوابات المسجد الأقصى واندلاع مواجهات مع المصلين .. فيديو


وأضاف أن أحداث اليوم هي انتهاك خطير لجميع المواثيق والقوانين والأعراف الدولية ، وشدّد وزير الأوقاف على حرمة وقدسية المسجد الأقصى المبارك عند المسلمين جميعاً.

ووصف الاعتداء عليه أنه اعتداء على جميع المسلمين ، وأن أي اعتداء على أي جزء من المسجد الأقصى المبارك أو العاملين به يمس الأمة الاسلامية كافة ، ويوحدها جميعاً لحماية قبلة المسلمين الأولى ومسرى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ومعراجه للمساوات العلى  .

أخبار ذات صلة