دائرة قاضي القضاة بصدد ارشفة اكثر من مليوني وثيقة

محليات
نشر: 2019-03-10 14:43 آخر تحديث: 2019-03-10 14:43
تحرير: صالح الفرجات
دائرة قاضي القضاة - ارشيفية
دائرة قاضي القضاة - ارشيفية
المصدر المصدر

قال المستشار في في دائرة قاضي القضاة د اشرف العمري بان الدائرة بصدد ارشفة اكثر من مليوني وثيقة مختلفة بهدف التخفيف على المواطنين عند الحاجة لتصديق او استرخاج اية وثيقة قد يحتاجونها.

وجاء تصريح العمري لـ "رؤيا" بعد ورود شكوى من مواطن في العقبة اشتكى من ان نظام التصديق للوثائق الحالي من المحاكم ودائرة قاضي القضاة يرهق المواطن ويزيد عليه من المشقة والانفاق وكان المواطن يحتاج الي تصديق عقد زواج صادر لابنه من احد المحاكم الشرعية في عمان وهو من قاطني العقبة .

وردا على شكوى المواطن العقباوي علي عقيل اضاف العمري: ان الدائرة الان تجري تدريبات للعدد من الموظفين لتائهليهم للعمل على نظام التصديق الالكتروي الخاص بتصديق الوثائق للمغتربين في المكاتب التابعة لوزارة الخارجية في المحافظات والتي تهدف الي التخفيف على المواطنين وتقليل المشقة عليهم .

واضاف انه الحكومة قد استجابت لطلب الدائرة للتحول للنظام الالكتورني وانها تسير الان بتطبيق التحول بالتعاون مع وزراة الاتصلات وتكنولجيا المعلومات خلال الفترة المقبلة حيث سيتم ربط المحاكم الشرعية ودائر قاضي القضاة مع بعضها اضافة الي بعض الدوائر الاخرى ك الاحوال المدنية والاراضي ما ينعكس ايجابا على سرعة انجاز واستخراج المعاملات وتخفيف الاعباء على المواطنين داخل وخارج الاردن.

واشار العمري الي انه يجري العمل حاليا على ترميم وثائق يعود تاريخها الي العهد الثماني ومئات الوثائق الاخرى التيمضى عليها مئات السنين والصادر بعضها من القدس.

أخبار ذات صلة