بني مصطفى: من هم المساهمين بـ "مدفوعاتكم" ولماذا يدفع الأردنيون لـ "اي فواتيركم"؟ - فيديو

اقتصاد نشر: 2019-03-10 13:09 آخر تحديث: 2019-03-10 14:43
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

طالبت النائب وفاء بني مصطفى، حكومة رئيس الوزراء عمر الرزاز، نشر أسماء المساهمين بشركة "مدفوعاتكم" ونظام "اي فواتيركم"، أسوة ببقية الشركات في المملكة.

وقالت النائب، إن الحكومة تذرعت بالقرار التفسيري بانها لا تسطتيع نشر اسماء المساهمين، والمتابع لمراقبة الشركات يرى انها نشرت اسماء المساهمين في عدة شركات، وفي ظل عدم قناعتها بإجابة الحكومة قررت تحويل سؤالها النيابي حول شركة "مدفوعاتكم" ونظام "اي فواتيركم" إلى استجواب.

وتابعت " يوجد تضارب بالمواقف القانونية والاعتماد على القرارات الدستورية لدى الحكومة".

وتساءلت بني مصطفى "لماذا يدفع الأردني أموالًا لقاء الخدمات التي تقدمها الشركة الوحيدة العاملة في هذا المجال، ولا نعلم من هم المساهمين فيها والسبب في أنها الوحيدة".


اقرأ أيضاً : نائب يكشف عن فضيحة بالجامعة الأردنية: دكتور نجّح طالب عربي خارج المملكة


 من جانبه، رد وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري، على سؤال بني مصطفى، بأن شركة (إي فواتيركم) ليست مسجلة في سجلات دائرة مراقبة الشركات، مؤكداً أن موقعها الالكتروني يظهر أن شركة مدفوعاتكم للدفع الالكتروني هي المشغل لنظام (اي فواتيركم) وهي مسجلة كشركة مساهمة خاصة منذ عام 2013، مشيراً إلى أن القرار التفسيري رقم (2) لسنة (2015) يحول دون قدرة الدائرة على تقديم وثائق أو ذكر أسماء لهذه الغاية، مشيراً إلى إمكانية الحصول على كافة المعلومات حول الشركة من موقع دائرة مراقبة الشركات الإلكتروني.

أخبار ذات صلة