لا تنغروا بحرارة الشمس .. المملكة على موعد مع منخفض قبرصي الأربعاء

طقس نشر: 2019-03-10 11:06 آخر تحديث: 2019-03-10 11:06
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

أوردت دائرة الأرصاد الجوية، التفاصيل العامة للطقس على مختلف مناطق المملكة حتى يوم الأربعاء، المقبل، بحسب نشرتها الدورية الصادرة اليوم الأحد.

ونهار اليوم، تسجل درجات الحرارة ضمن معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة، حيث تسود أجواء مشمسة ولطيفة الحرارة بوجه عام، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وفي ساعات الليل، تكون السماء صافية والأجواء باردة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

أما يوم غد الإثنين، فإنه وبمشيئة الله، تبقى الأجواء مشمسة ولطيفة الحرارة بوجه عام ، الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، في حين تتأثر المملكة بكتلة هوائية دافئة الثلاثاء المقبل، حيث ترتفع درجات الحرارة؛ لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي 4-5  درجات مئوية.

وتسود أجواء دافئة بوجه عام في مختلف مناطق المملكة، مع ظهور كميات من  الغيوم على ارتفاعات عالية، الرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر وتكون مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية.

لكن في يوم الأربعاء، فإنه وبمشيئة الله، يطرأ انخفاض على الحرارة، الأجواء لطيفة الحرارة، وتظهر الغيوم على ارتفاعات مختلفة، مع وجود فرصة ضعيفة لسقوط زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في أنحاء مختلفة من المملكة.


اقرأ أيضاً : الأحد.. طقس مستقر مع ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة - فيديو


 وتدريجياً مع ساعات الليل تتاثر المملكة بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز الى الغرب من جزيرة قبرص؛ حيث تتكاثر كميات الغيوم، وتسقط الأمطار في المناطق الشمالية والوسطى من المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية، الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في العديد من المناطق، وتتحول ليلاً الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة

أخبار ذات صلة